عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني بشأن براءة الاختراع..النائب إيهاب منصور: هل الآليات واضحة وكافية؟

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

تقدم المهندس ايهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال لوزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن آلية تسجيل براءات الاختراعات. 

سؤال برلماني بشأن براءة الاختراع..النائب إيهاب منصور: هل الآليات واضحة وكافية؟

أشار النائب لتلقيه عدة تساؤلات من مواطنين عن النظام المتبع لتسجيل براءة اختراع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتساءل: هل يطلع موظفو الفحص الفني على كل الاختراعات المسجلة والتي يتم تقديمها من المواطنين؟وهل يتم البت سريعًا في التظلمات التي يقدمها المواطن للجنة التظلم أم يستغرق الأمر عدة سنوات؟.
واختتم النائب قائلًا: يجب الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان السرية والشفافية في التعامل .

النائب إيهاب منصور لـ وزير التموين«والله أنا ما لاقى سكر لمكتبى من أسبوع...الفساد كبير قوى»

وفي وقت سابق، قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعاني من كارثة كبيرة بسبب المسئوليين الذين يعملون بها، متسائلًا: كيف يتم اختيار المسئولين في الوزارات والتي من ضمنها وزارة التموين؟.

وأشار النائب إيهاب منصور، أن  المسئوليين في وزارة التموين فاسدون وليس في الوقت الحالي فقط بل أنهم فاسدون منذ زمن، مشيرًا أن المسئوليين في الوزارة فاسودن وفاشلون.

النائب إيهاب منصور: كافة المسئوليين في الوزارة لا يريدون استقبال أحد من النواب أو الشعب للإستماع إلى مطالبهم

وأكد رئيس برلمانية المصري الديمقراطي، أن كافة المسئوليين في الوزارة لا يريدون استقبال أحد من النواب أو الشعب للإستماع إلى مطالبهم، مطالبًا بضرورة الإسراع في وجود عناصر آخرى في الوزارة لديها ضمير.

وطالب النائب إيهاب منصور بعرض نتائج التحقيقات الخاصة بالمسئوليين الفاسدين، مشيرًا أن المكتب الخاص به لا يوجد به سكر قرابة الاسبوع.

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي يحذر من الإقتراب برغيف العيش

واختتم: "إضافة المواليد لبطاقات التموين متوقفة والحجة فلوس طب ما توقفوا الفساد عشان نلاقي فلوس"، محذرًا من الإقتراب برغيف العيش أو مجرد الحديث عليه.

وقام النائب إيها منصور خلال الجلسة بعرض عدد من المستندات التي بها العديد من الإحصائيات بشأن فساد مسئولي الوزارة.

تابع موقع تحيا مصر علي