عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قضية سفاح الجيزة.. تواريخ هامة مرتبطة بـ قذافي فراج

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

قضية سفاح الجيزة والتي ما زالت قيد الأنظار، حيث ينتظر المتهم قذافي فراج «سفاح الجيزة» يوم 24 يناير الجاري والذي تنظر فيه محكمة النقض الطعن المقدم منه على حكم إعدامه في واقعة قتل زوجته فاطمة زكريا داخل شقة في الجيزة قبل نقلها ودفنها في شقة بمنطقة بولاق الدكرور ويرصد موقع تحيا مصر بعض التواريخ الهامة في حياة سفاح الجيزة.

نوفمبر 2020.. كشف جرائم سفاح الجيزة

وترتبط العديد من التواريخ الهامة بقضية سفاح الجيزة الشهيرة، بدأت في نهايات عام 2020 حينما تم الكشف عن جرائم سفاح الجيزة، وكشفت حينها أجهزة وزارة الداخلية جرائم سفاح الجيزة، حيث تبين أن المتهم يدعى قذافي فراج بالغ من العمر 49 عاما مالك مكتبة، وانتحل صفة صديقه وقام بقتله، كما ارتكب سفاح الجيزة جرائم قتل زوجاته وآخرين واعترف حينها المتهم بأماكن دفن جثامين ضحاياه.

فبراير 2021.. إحالة سفاح الجيزة للجنايات

وفي فبراير 2021 أحالت النيابة العامة سفاح الجيزة للجنايات وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة لمحاكمته في اتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين عمدا مع سبق الإصرار والترصد، حيث تبين من التحقيقات أن المتهم قام بإنهاء حياة المجني عليها عمدا بعد أن عقد العزم على إزهاق روحها وأعد مخططا إجراميا لذلك بأن قام باستدراجها إلى شقته وقام بالتخلص منها، وأقامت النيابة الدليل على المتهم.

سفاح الجيزة

16 فبراير 2021.. أول ظهور لـ سفاح الجيزة

وفي السادس عشر من فبراير عام 2021 كان الظهور الأول لسفاح الجيزة، حينما ظهر المتهم خلال محاكمته أمام الدائرة 27 جنايات الجيزة، والتي انعقدت لنظر محاكمته في القضية رقم 5612 لسنة 2021 جنايات الهرم، والمتهم فيها بقتل المجني عليها نادين شقيقة زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد، حيث اقامت النيابة العامة الدليل على المتهم - سفاح الجيزة - من واقع شهادة الشهود وإعترافات المتهم خلال التحقيقات.

18 فبراير 2021.. محاكمة سفاح الجيزة بقتل صديقه

وفي الثامن عشر من فبراير 2021 نظرت محكمة جنايات الجيزة التي انعقدت في زينهم، أولى جلسات محاكمة سفاح الجيزة في اتهامه بقتل صديقه رضا حميدة مع سبق الإصرار والترصد، حيث أحال النائب العام قضية سفاح الجيزة إلى الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور والمنتزه لمعاقبته عما نسب إليه من القتل العمد لأربعة أشخاص هم زوجته وسيدتين وصديقه.

سفاح الجيزة

22 فبراير 2021.. إحالة سفاح الجيزة للمفتي

وفي الثاني والعشرين من فبراير 2021 أحالت محكمة جنايات الجيزة المتهم قذافي فراج - سفاح الجيزة - إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأس الشرعي في إعدامه وذلك في اتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين الطالبة بكلية الحضور، حيث تبين من التحقيقات قيام سفاح الجيزة بإنهاء حياتها عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم على إزهاق روحها وأعد مخططا إجراميا بعدما استدرجها إلى شقته ثم قام بنقلها ودفنها في شقة أخرى.

6 مارس 2021.. إحالة سفاح الجيزة للمفتي للمرة الثالثة

وفي السادس من مارس عام 2021، أحالت محكمة جنايات الإسكندرية المتهم سفاح الجيزة إلى فضيلة المفتي للمرة الثالثة في اتهامه بقتل سيدة ودفنها في مخزن بمنطقة العصافرة حيث كانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في زينهم بتاريخ 24 فبراير 2021 قد قررت إحالة أوراق للمفتي في إتهامه بقتل صديقه رضا عبداللطيف عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

أحمد فهمي وسفاح الجيزة

مارس 2021.. الحكم بإعدام سفاح الجيزة

وفي شهر مارس من عام 2021 تم الحكم بإعدام سفاح الجيزة، حيث قررت محكمة جنايات الجيزة بالحكم بإعدام سفاح الجيزة لقتله شقيقه، وبعد أقل من يومين تم الحكم عليه بالإعدام الثاني في قضية قتله لشقيقة زوجته، ثم عادت محكمة جنايات الإسكندرية وعاقبته بالإعدام شنقا في إبريل 2021 في اتهامه بقتل سيدة ودفنها في مخزن بمنطقة العصافرة.

25 أغسطس 2023.. عرض حلقات مسلسل سفاح الجيزة

وفي 25 أغسطس 2023 تم عرض أولى حلقات مسلسل سفاح الجيزة عبر منصة شاهد والذي جسد دور المتهم فيه الفنان أحمد فهمي، حيث قدم المسلسل مسيرة سفاح الجيزة الإجرامية المتضمنة مزيج من أعمال النصب والاحتيال والسرقة وانتحال الشخصيات والقتل المتسلسل العمدي، وضم المسلسل عددا من النجوم من بينهم ركين سعد وباسم سمره وصلاح عبدالله وحنان يوسف.

11 يناير 2024.. تأييد إعدام سفاح الجيزة

وفي 11 يناير 2024 ايدت محكمة النقض حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية من الجلسة الأولى، حيث قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من قذافي فراج - سفاح الجيزة - في الحكم بإعدامه في قضية مقتل سيدة الإسكندرية في الطعن الذي حمل رقم 9046 لسنة 91 جنايات إعدام.

تابع موقع تحيا مصر علي