عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجلسة العامة لـ«الشيوخ» تنطلق لمواجهة وزير الإتصالات بشأن ملفات الصناعة الرقمية والتعهيد

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

انطلق منذ قليل فعاليات الجلسة العامة بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق،  حيث تشهد  مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن دراسة  "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها " والمقدمة من النائب حسانين توفيق عن حزب الشعب الجمهوري. 

«الشيوخ» يناقش اليوم دراسة النائب حسانين توفيق لإنشاء هيئة عليا للألعاب الإلكترونية

وتأتى هذه الدراسة وفقا لتقرير لمجلس الشيوخ فى ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوطين التكنولوجيا الحديثة وزيادة نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة للصناعة بالتعاون والشراكة مع الخبرات العالمية المتخصصة، وتعزيز التعاون والتكامل البناء بين مؤسسات الدولة ولتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي، وتشجيع المنتجات الوطنية، وتقليل الواردات من خلال تقديم منتجات عالية الجودة تلبي كل احتياجات المستهلكين.

«الشيوخ» يناقش اليوم سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات

فيما تشهد أيضًا مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة بسرا أحمد اباظة موجه إلى الدكتور عمرو طلعات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات. 

وذلك في ظل توجه الدولة المصرية نحو انتهاج حزمة من سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تهدف إلى تعظيم الإيرادات القومية وتوفير فرص العمل، تبرز صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات كإحدى الصناعات العابرة للحدود، والتي تساهم في تعظيم إيرادات الدولة من العملات الأجنبية.

«الشيوخ» يناقش اليوم سياسة الحكومة حول الإستفادة من صناعة التعهيد في مصر

ومناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب علاء مصطفى لاستيضاح سياسة الحكومة حول الإستفادة من صناعة التعهيد في مصر.

جدير بالذكر أن خدمات التعهيد تعد أبرز أحد العناصر الأساسية في الاقتصاد العالمي، وتلعب دورًا محوريًا في تحقيق النمو الاقتصادي للدول، ومن بينها مصر، مشيرًا أن مصر واحدة من الدول الرائدة في مجال التعهيد، حيث توفر بيئة لنمو هذه الصناعة، مدعومة بجهود الدولة المستمرة لتعزيزها. 

وصناعة التعهيد هي عملية يقوم من خلالها الأعمال أو المؤسسات بتحويل بعض مهامها أو خدماتها إلى شركات خارجية متخصصة، وهذا العملية تتيح للشركات التركيز على أنشطاتها الأساسية بينما تتولى الشركات الخارجية المهام الأخرى، وتشمل صناعة التعهيد مجالات متعددة مثل: تكنولوجيا المعلومات، خدمات العملاء، المحاسبة، التسويق، والموارد البشرية، وهذه الصناعة تساعد في تقليل التكاليف، زيادة الكفاءة، وتحسين جودة الخدمات أو المنتجات.

تابع موقع تحيا مصر علي