عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الجيل: كلمة الرئيس السيسي لنظيره الصومالي عبرت عن إرادة الشعب المصري

الدكتور حسن هجرس
الدكتور حسن هجرس

ثمن الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، والأمين العام لمحافظة الدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الشقيقة، بقصر الاتحادية، والذي رفض خلالها الاتفاق المبرم بين أرض الصومال وإثيوبيا.

الدكتور حسن هجرس: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره الصومالي جاءت معبرة عن إرادة الشعب المصري

وأكد"هجرس" فى تصريحات له رصده موقع تحيا مصر، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت معبرة عن إرادة الشعب المصري، ودور مصر التاريخي فى حماية أشقائها والحفاظ على مقدراتهم من الطامعين، لافتا إلي أن الصومال دول عربية شقيقة تجمعها مع مصر روابط واواصر تاريخية.

عضو بالتنسيقية: مواقف مصر التاريخية فى دعم الأشقاء نجحت فى استعادة دورها المحوري فى الاقليم والمنطقة

وشدد عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أن مواقف مصر التاريخية فى مختلف القضايا والمشكلات والتحديات التي تواجهها الدول الشقيقة، نجحت فى استعادة ريادتها اقليميا ودوليا، وأكدت دورها الرائد والمحوري فى منطقتها.

قيادي بـ حزب الجيل: الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية 

ولفت هجرس، إلي أن الشعب المصري بمختلف أطيافه يقف صفا واحد خلف القيادة السياسية الحكيمة، داعما كل قراراتها التي تتعلق بحماية الأشقاء، والحفاظ على اراضيهم مستقلة مستقرة بعيدا عن النزاعات والصراعات، التي يمكن أن تتوسع رقعتها حال لم تتدخل مصر قلب العروبة النابض لوقفها.

الرئيس السيسي: مصر ترفض التدخل فى شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية "حسن شيخ محمود" رئيس جمهورية الصومال الشقيقة حيث عقدا مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

رفض مصر التدخل فى شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها

وقال الرئيس السيسى فى كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك، إنه فيما يتعلق بالاتفاق بين أرض الصومال وإثيوبيا، فتحدثنا عن أننا فى مصر كان لنا موقف واضح تم تسجيله وصدر بيان عن وزارة الخارجية المصرية برفض هذا الاتفاق، ومن ثم نؤكد على رفض مصر التدخل فى شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها، مشيرا الى أن هذا الموضوع أحد النقاط  التى تم مناقشتها مع الرئيس الصومالى.

تابع موقع تحيا مصر علي