عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الجيل: ادعاءات اسرائيل أمام العدل الدولية كشفت حقيقة كذبها أمام العالم

 الدكتور حسن هجرس
الدكتور حسن هجرس

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ما زعمه فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية فى لاهاي، تؤكد تزييف الحقائق التي تقوم به دولة الاحتلال خلال حربها فى غزة وما تقوم به من جرائم وانتهاكات انسانية وقانونية.

الدكتور حسن هجرس: شعوب العالم أصبحت تعلم جيدًا حقيقة ما تقوم به اسرائيل ضد المدنيين بقطاع غزة

وأشار هجرس في تصريحات صحفية له يستعرضها موقع تحيا مصر، إلي أن العالم بل وشعوب العالم اصبحت تعلم جيدا حقيقة ما تقوم به اسرائيل ضد المدنيين بقطاع غزة، وحرب الإبادة التي تتبعها ضد ملايين الأبرياء، مؤكدا أن المنظمات الدولية والأممية تعلم ان اسرائيل عرقلت دخول المساعدات من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح.

عضو التنسيقية: القضية الفلسطينية تعتبر قضية مصر الاولى 

وأكد عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أن مصر ليس لديها السيادة الكاملة على المعبر سوى من الجانب المصري الذي ظل مفتوحًا أمام الشاحنات والأشقاء ممن يريد تلقى العلاج فى مصر، مشددًا مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى فى الأساس وتبذل جهودا حثيثة لوقف اطلاق النار والوصول لحل عادل بحل الدولتين.

عضو الهيئة العليا بحزب الجيل: صمت المجتمع الدولي جعل إسرائيل تتمادى في جرائمها 

ووجه عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، حديثه للمجتمع الدولي الذي ظل صامتًا أمام جرائم اسرائيل فى شكل مخزي، جعلها تتمادي فى بطشها وإرهابها للمدنين الأبرياء بقطاع غزة، أن يتدخلوا لوقف تلك الحرب التي راح ضحيتها الكثير والكثير.

ضياء رشوان ينفي مزاعم فريق الدفاع الإسرائيلي بشأن تحمل مصر مسؤولية منع دخول المساعدات لغزة

ومن جانبه، نفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصورة قاطعة مزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر هي المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح.

وأوضح أن تهافت وكذب الادعاءات الإسرائيلية يتضح في  أن كل المسئولين الإسرائيليين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الطاقة، قد أكدوا عشرات المرات في تصريحات علنية منذ بدء العدوان على غزة، أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي