عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 قيادات حزبية وبرلمانية تقدم التهنئة لرجال الشرطة البواسل بمناسبة الذكرى الـ 72: قدموا أرواحم فداءًا للوطن

الشرطة المصرية
الشرطة المصرية

قدمت قيادات حزبية وبرلمانية التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجميع القيادات والضباط والجنود والأفراد والعاملين في الشرطة بشتى قطاعاتها المختلفة لقرب الإحتفال بذكرى الـ 72 بعيد الشرطة في الخامس والعشرين من يناير، مؤكدين أن رجال الشرطة البواسل قدموا الكثير والكثير من التضحيات لتنعم مصرنا الحبية بالامن والأمان والاستقرار. 

كما أنهم قدموا أرواحهم فداءًا لوطننا الغالي، فضلاً عن تضحياتهم المشهودة في التصدي للإرهاب والتطرف وملاحقته لتبوء محاولاته للإضرار بمصر والمصريين بالفشل.

وكيل تشريعية النواب بمناسبة عيد الشرطة: الأمن أغلى سلعة فى الوجود

وفي هذا الصدد، وجه النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، التهنئة إلى أبطال الشرطة المصرية بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ(72) لعيد الشرطة. 

وقال الطماوي في بيان له رصده موقع تحيا مصر،  أن جهود وتضحيات أبطال الشرطة أعادت الأمن و الإستقرار والسلام لمصر والمصريين، الأمر الذي أدى للعمل و تحقيق النجاحات في مسارات التنمية و دعم قيم دولة القانون والمؤسسات التي هي أحد أسس الجمهورية الجديدة التي يؤسس لها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأضاف وكيل تشريعية النواب، أن وزارة الداخلية عملت في كافة المحاور و حققت أهداف الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان. 

واختتم النائب إيهاب الطماوي: "نوجه التحية لشهداء الشرطة و مصابيها و كافة الضباط و الأفراد، متمنيًا أن يعيد الله على مصر و المصريين جميعًا بالأمن و الإستقرار و السلام"، موضحًا أن الأمن هو السلعة الأغلى في الوجود و السلام هو غاية الإنسانية.

حزب حماة الوطن يهنئ المصريين بذكرى عيد الشرطة وثورة 25 يناير

جه حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية، والشعب المصري بمناسبة ذكرى عيد الشرطة في الخامس والعشرين من يناير.

هذه الذكرى التي تعيد إلى الأذهان بطولات وتضحيات رجال وأبطال الداخلية في مواجهة المحتل الغاشم عام 1952، حينما جسدوا ملحمة وطنية للدفاع عن أمن مصر واستقرارها.

وأكد الحزب،  أن رجال الشرطة كانوا وما زالوا وسيظلوا في مقدمة المدافعين عن مصر وشعبها، والقيام بدورهم على النحو الأمثل في تأمين الجبهة الداخلية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأضاف، نجح أبطال الشرطة إلى جانب القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب في مرحلة عصيبة من عمر الوطن، حتى بات الشعب المصري ينعم بكل استقرار وأمان. 

وتابع: سيقف التاريخ شاهدًا على تضحيات أبطال الشرطة وجهودهم في دعم تحركات الدولة المصرية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

ويتزامن مع هذا التاريخ أيضا ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي خرج فيها الشعب المصري مطالبين بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وعلى الرغم من محاولة اختطافها، إلى أن جاءت ثورة التصحيح في 30 يونيو.

وجدد حزب حماة الوطن، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية وكافة القيادات الشرطية، والشعب المصري، بهذه المناسبة الخالدة، داعيا كل فئات الوطن لمواصلة الوقوف خلف القيادة السياسية لاستكمال جهود التنمية والاستقرار.

«في عيدهم 72»..قيادي بمستقبل وطن: رجال الشرطة ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والدفاع عن الوطن

وجه رشاد عبد الغني، القيادي في حزب مستقبل وطن، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجميع القيادات والضباط والجنود والأفراد والعاملين في الشرطة بشتى قطاعاتها المختلفة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة المصرية، هذه الذكرى العطرة التي ستظل محفورة في قلوب المصريين جميعًا.

وأكد عبد الغني في بيان له اليوم رصده موقع تحيا مصر، أن رجال الشرطة ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والوفاء والدفاع عن الوطن ضد كل شر يتربص به وبأمنه واستقراره، حيث رفضت جنود الشرطة البواسل تسليم ديوان محافظة الإسماعيلية للاحتلال الإنجليزي الذي حاصر الديوان في 25 يناير 1952، وأثروا أن يقدموا أنفسهم وأرواحهم فداءً لوطنهم الذي يستحق كل هذه التضحية.

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن إلى أن الشرطة المصرية لم تتخل لحظة عن دورها في القيام بمهامها الوطنية في الدفاع عن مصر وممتلكاتها العامة والخاصة، وتوفير الأمن والاستقرار والحماية لجميع أبناء الوطن، وضمان ممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية، وتوفير المناخ الأمن لذلك، فضلاً عن تضحياتهم المشهودة في التصدي للإرهاب والتطرف وملاحقته لتبوء محاولاته للإضرار بمصر والمصريين بالفشل.

وأضاف عبد الغني، أن مصر ستظل منبعًا للوطنية والإخلاص، وستظل قصص أبطالها أنشودة تتوارثها الأجيال ليتعلموا منها أسمى معاني الشرف والتضحية في خدمة الوطن وبذل كل غالٍ في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن، وردع محاولات أهل الشر للمساس بها، مشيرا إلى أن جميع المساعي المغرضة للنيل من وحدته لن تفلح، والتاريخ هو خير شاهد.

عبدالسند يمامة يهنئ وزير الداخلية وهيئة الشرطة

هنأ الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وقيادات وضباط وأفراد الشرطة المصرية بمناسبة ذكرى عيدالشرطة.

وقال رئيس الوفد فى بيان له اليوم رصده موقع تحيا مصر، إن ذكرى 25 يناير هى ذكرى ليوم التضحية والفداء لرجال الشرطة فى موقعة الإسماعيلية عام 1952، والتى راح ضحيتها 50 شهيداً و80 جريحاً من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزى بعدما رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال. 

وأضاف أن هذا اليوم العظيم يمثل لمصر على وجه العموم، وحزب الوفد على وجه الخصوص ذكرى عطرة، حيث إن وزير الداخلية وقتها كان زعيم الوفد المصرى فؤاد باشا سراج الدين، وهو الذى أعطى الأمر للضباط والجنود بالمقاومة، وعدم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للاحتلال.

وقال الدكتور «يمامة»، إن 25 يناير ذكرى لروح العزيمة والمقاومة والبطولة، ويطيب لى أن أهنئ كافة أفراد وضباط الشرطة المصرية الباسلة واستمرار دورها فى حماية الجبهة الداخلية للوطن بنفس العزيمة والتضحية.

تابع موقع تحيا مصر علي