عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرتمي يشيد بمشروع الضبعة النووي: أمن الطاقة جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي

 عصام الرتمي
عصام الرتمي

أشاد عصام الرتمي، مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشمال الصعيد، ببدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية وذلك  بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا على أن سياسة مصر الخارجية المنفتحه على جميع الدول نحصد ثمارها من خلال ترجمة هذه الشراكات لمشروع عملاقة سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأوضح الرتمي -في تصريحات اليوم - رصدها موقع تحيا مصر، أن ما يشهده العالم من أزمات في الطاقه يؤكد على الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية المصرية بشأن تنويع مصادر الطاقه من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة في مجال الطاقة والذي يأتي على رأسها إحياء البرنامج النووي السلمي لإنتاج الطاقة الكهربائية.

عصام الرتمي: تنفيذ مشروع الضبعة النووي حلم راود المصريون على مدار عقود 

وشدد الرتمي على أن مشروع الضبعة يوفر إمدادات طاقة آمنة ورخيصة وطويلة الأجل بما يقلل الاعتماد على الوقود الأحفورى في ظل التحول نحو الاقتصاد الأخضر لمواجهة التغيرات المناخية مؤكدًا أن تنفيذ مشروع الضبعة النووي حلم راود المصريون على مدار عقود والآن أصبح لدينا إرادة سياسية قوية لتفيذ هذا المشروع بالشراكة الاستراتيجية مع دولة روسيا.

عصام الرتمي: أمن الطاقة جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي

ووجه الرتمي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إيمانه بأن أمن الطاقة جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي، فضلا عن إحياء الحلم النووي المصري السلمي مجددًا للانطلاق نحو المستقبل ودفع عجلة الصناعة والاقتصاد المصري إلى الأمام.

وأوضح الرئيس السيسى، أن إضافة الطاقة النووية إلى مزيج الطاقة الذى تعتمد عليه مصر لإنتاج الكهرباء يكتسب أهمية حيوية للوفاء بالاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية اللازمة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويساهم فى زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة بما يحقق الاستدامة البيئية والتصدى لتغير المناخ.

الرئيس السيسي: نكتب اليوم تاريخا جديدًا بتحقيق حلم المصريين بمحطة للطاقة النووية السلمية

وفى بداية كلمته أعرب الرئيس السيسى عن خالص تقديره وسعادته بالمشاركة الكريمة لصديقه العزيز، فخامة الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى فعاليات بدء تنفيذ الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الرابعة بمشروع الضبعة النووى والتى تأذن بشروع الدولة المصرية.. فى مرحلة الإنشاءات الكبرى لكافة الوحدات النووية بالمشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي