عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحفيين: لجنة القيد تحت التمرين 3 فبراير شاملة الصحف الجديدة بعد تكويدها

هشام يونس
هشام يونس

أعلن هشام يونس رئيس لجنة القيد ووكيل أول نقابة الصحفيين بأنه تقرر فتح لجنة الزملاء للقيد تحت التمرين، اعتبارا من يوم 3 إلى يوم8 فبراير من الشهر القادم على أن يطبق ذلك بالنسبة للجرائد التي تم اعتمادها في آخر اجتماع لمجلس النقابة وكذا الحال بالنسبة للجرائد التي قامت بسداد الاستحقاقات المالية المقررة.

الصحفيين تقرر فتح لجنة الزملاء للقيد تحت التمرين

وكشف هشام يونس  رئيس لجنة القيد وكيل أول نقابة الصحفيين، عن أن مجلس النقابة قد اعتمد تكويد الصحف التي تقدمت بطلبات تكويدها لمجلس النقابة واستوفت الشروط حيث جائت الأسماء على النحو التالي :جيل الغد و البورصجية وأهل مصر وبلدنا اليوم و اليوم.

كما لفت رئيس لجنة القيد ووكيل أول نقابة الصحفيين، أن لجنة القيد ستعقد لجنة المشتغلين وذلك بالنسبة للصحفيين الذين أمضوا مدتهم القانونية للنقل من جدول تحت التمرين إلى المشتغلين على أن يتم ذلك أثناء النصف الأول من شهر فبراير المقبل. 

إحالة عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة البوابة نيوز إلى لجنة التحقيق النقابية

وفي السابق كان قد أعلن مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إحالة عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة البوابة نيوز إلى لجنة التحقيق النقابية وذلك في الشكاوى المقدمة ضده من زميلات وزملاء.

وكان قد قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، في جلسة سابقة إحالة داليا عبدالرحيم رئيس تحرير البوابة للجنة التحقيق النقابية لذات الأسباب.

استقبل الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، بحضور الكاتب الصحفي صالح الصالحي، وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس.

وتم خلال اللقاء، بحث التعاون المشترك بين الجانبين، ومناقشة قواعد صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للزملاء أعضاء النقابة الذين لم يتم الصرف لهم.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، ضرورة التعاون بين المجلس ونقابة الصحفيين، للعمل على تطوير مهنة الصحافة والاستعداد للتغيرات التكنولوجية الكبيرة التي سوف تواجهها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة الاستعداد الجيد للقادم حتى لا تتخلف وسائل الإعلام عن ركب قطار التطور والتكنولوجيا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي