عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اللجنة العليا لـ انتخابات نقابة الأسنان: إجراء الانتخابات تحت إشراف قضائي

 اللواء طبيب أسنان
اللواء طبيب أسنان السيد أبو شهبة

تستعد نقابة أطباء أسنان مصر لإجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب العام و عضوية مقاعد رؤساء النقابات الفرعية، وكذلك مقاعد مستوى المناطق ومقاعد رؤساء النقابات الفرعية وأيضا المقاعد الشاغرة على مستوى النقابات الفرعية في مختلف المحافظات على أن تعقد الانتخابات في  يوم الجمعة الموافق 26 أبريل لعام 2024.

موعد غلق باب التنازلات بين المرشحين في انتخابات التجديد النصفي 

وقال اللواء طبيب أسنان، السيد أبو شهبة، رئيس اللجنة العليا لـ انتخابات التجديد النصفي بنقابة أطباء الأسنان، لـ تحيا مصر إن سيتم إجراء الانتخابات تحت إشراف قضايا بشكل كامل، لافتا إلى أنه من المقرر غلق باب التنازلات بين المرشحين يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024.

وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأسنان، أنه يتنافس للترشح على منصب مقعد النقيب العام لأطباء الأسنان في انتخابات التجديد النصفي 4 مرشحين جاءت الأسماء على النحو التالي لنقيب الحالي إيهاب هيكل، وشفيق الحكيم، وهشام عبد الحكم، ومحمد بدوي.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان

وكانت قد أعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان، فتح باب الترشح بانتخابات التجديد النصفى لعام 2024، وذلك يوم الإثنين 18 ديسمبر الجارى، وحتى يوم السبت 30 ديسمبر 2023، على أن يتم فتح باب الترشح  حيث تُجرى الانتخابات على مقاعد النقيب العام لأطباء الأسنان،و  مقعد مستوى الجمهورية 3 أعضاء فوق 15 عاما، 3 أعضاء تحت 15 عاما و مقاعد مستوى المناطق منطقة القاهرة، منطقة وسط الدلتا، منطقة شرق الدلتا، شمال الصعيد، غرب الدلتا، جنوب الصعيد ومقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ومقاعد فوق وتحت 15 عام لكل نقابة فرعية و المقاعد الشاغرة بخلاف ذلك بالنقابات الفرعية.

 وفي وقت سابق كشفت  نقابة أطباء الأسنان عن إطلاق أخصائيين وشركات لزراعة الأسنان، بالتعاون مع النقابة العامة لأطباء أسنان مصر، وبمشاركة الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، مبادرة، لدعم أشقاءنا الفلسطينيين في قطاع غزة،وذلك في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأعلنت نقابة أطباء الأسنان  وفق بيان صادر عنها  على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الشركات والمتخصصين بالتعاون مع النقابة، نظموا برنامج علمي لزراعة الأسنان على أن يتم تقديم العائد المالي منه سيتم إيداعه في حساب النقابة الخاص بجمع التبرعات لصالح غزة .

ولفت بيان نقابة أطباء الأسنان إلى أن المردود المادي من البرنامج العلمي بالكامل، موجه لصندوق دعم غزة النقابة العامة لأطباء أسنان مصر، مضيفا أن تكلفة البرنامج 1500 جنيه، لليوم الواحد لكل طبيب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي