عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سميحة أيوب للرئيس السيسي: شكرًا على الأمن والأمان اللي احنا عايشين فيه

الرئيس السيسي وسميحة
الرئيس السيسي وسميحة أيوب

وجهت الفنانة القديرة سميحة أيوب، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة، وذلك في أكاديمية الشرطة.

رسالة سميحة أيوب للرئيس السيسي 

وقالت سميحة أيوب في رسالة يرصدها تحيا مصر: شعبك بيحبك يا ريس وشكرًا على الأمن والأمان اللي إحنا عايشين فيه، الشعب كله حاسس بالأمن والأمان، شكرًا يا ريس، ومن ثم قبل الرئيس السيسي رأسها.

الرئيسي السيسي يقبل رأس سميحة أيوب 

تعليق سميحة أيوب على التحرك البرلماني ضد مسرحية المومس الفاضلة

على الصعيد الآخر، قالت الفنانة سميحة أيوب عن التحرك البرلماني ضد مسرحية المومس الفاضلة: عايزين يرجعونا الكهوف تاني، مشيرة إلى أن المسرحية لم تقدم بعد وأنها مجرد فكرة ودردشة بينها وبين الفنانة إلهام شاهين خلال تواجدهما سويا بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي قبل أيام ولم يتم التحضير لها بعد.

سميحة أيوب باحتفالية عيد الشرطة

وتدور قصة رواية المومس الفاضلة داخل قطار، حيث يعتدي رجلا أبيض البشرة على أحدى فتيات الليل، ويتم توجيه الاتهام إلى راكب أسود البشرة، الذي بدوره يهرب من الشرطة، وتتعرض العاهرة إلى ضغط من والد الرجل الأبيض وهو سيناتور بمجلس النواب الأمريكي، ويجبرها على الشهادة في المحكمة ضد الرجل الأسود الذي لا نعرف اسمه في أحداث الرواية ويتم الإشارة إليه بـ الزنجي.

اختيار سميحة أيوب لتدريس مسيرتها في منهج الصف السادس 

وعن اختيار الفنانة سميحة أيوب لتدريس مسيرتها في منهج الصف السادس الابتدائي، قال تامر أمين خلال تقديمه لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، أن «سميحة أيوب عميدة المسرح العربي، وفنانة محترمة صاحبة تاريخ وأدوار محترمة، مؤكدًا أنها «سيدة وقورة وتحترم ذاتها ومثال جيد للفنان المصري.

ولفت إلى أن حديثه ليس تقليلًا من الفنانين ودور الفن، مؤكدًا أنه «من أكثر عشاق الفن المحترم، ويؤمن بأن الأمم تقوم بالقوى الناعمة والوعي والثقافة.

وكشف عن تأييده للمبدأ الذي قررت التعليم اعتماده في تطوير وتحديث المناهج، والمرتبط بتدريس مسيرة بعض الشخصيات العامة التي تعتبر رمزا وقدوة، مشيرًا في الوقت نفسه، إلى أنه يتحفظ على الأولويات.

واستطرد، من المفترض أن نبدأ بالعلماء الكبار في الماضي الحديث والحاضر، كلامي ليس تقليلا لدور الفن، وإنما تعظيما من دور العلم، فأول من يدرس يجب أن يكون عالما مصريا كبيرا، وما أكثرهم في القرن الـ19 وحاليا موجودين، لدينا العديد من الأمثلة كسميرة موسى ومجدي يعقوب وأحمد زويل.

واختتم، أعترض على ترتيب الأولويات، فعندما أقدم مثالًا فنيًا فقط، وأترك الأبطال من العسكريين والعلماء، أقول للشباب تلك فقط سكة الشهرة والنجومية، وهذا ليس صحيحا، لا بلد تقوم بالفن فقط، بل تقوم بالعلم أولا ثم الفن.

تابع موقع تحيا مصر علي