عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تضحيات متجسدة»..قيادات حزبية وبرلمانية تهنئ رجال الشرطة بعيدهم الـ 72: يضحون بأرواحهم من أجل الوطن

الشرطة المصرية
الشرطة المصرية

وجه عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل، والشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد الشرطة الـ 72، مؤكدين أن رجال الشرطة المصرية هم من يضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن ومواجهة الإرهاب وحفظ الأمن والأمان داخل البلاد.

حزب المستقلين الجدد يهنئ الشرطة المصرية بعيدهم القومي

وجه حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجميع قيادات وزارة الداخلية " جنود وضباط بمناسبة الذكرى الـ  72 لعيد الشرطة تقديرا لتضحيتهم الغالية في 25 يناير عام 1952.

وأكد حزب المستقلين الجدد في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، أن الشرطة المصرية تاريخ نضال مشرف  يفتخر كل مصري به، مؤكدًا أن  الشرطة على مدار تاريخها كانت درعًا واقيًا للشعب المصري، واستطاعت ان تسجل بطولات عطيمة  ضد أعداء الوطن.

ومن جانبه، أكد الدكتور حمدي بلاط،  نائب رئيس الحزب، أن الشرطة المصرية استطاعت على مدار تاريخها أن تحافظ على أمن الوطن وهي تمثل العمود الفقري لأمن الوطن والمواطن المصري، مشيرًا أن الجميع يعلم دور الشرطة المصرية في حرب الدولة ضد الإرهاب ومابذلته من تضحيات.

وأضاف دكتور هشام عناني، أن المحافطة على الوطن وأمنه هو العامل الأساسي لأي تنمية مستدامة ودفع عجله الانتاج.

ويتقدم حزب المستقلين بخالص التهنئة للشرطة المصرية، مؤكدًا أن الحفاظ على الشرطة المصرية هي مهمه كل وطني شريف وكل من يحب هذا الوطن.

النائب أحمد عبدالجواد: عيد الشرطة نموذج للتضحية والفداء وعلامة بارزة في سجلات الوطنية المصرية

هنأ النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق وكافة رجال الشرطة والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الشرطة، معربًا عن بالغ تقديره واعتزازه بالشرطة المصرية وما تقدمه من جهود من أجل الحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن، وما قدمته من تضحيات ستظلُ راسخةً في ذاكرة الوطن.

وقال «عبدالجواد» في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، إن يوم 25 يناير سيظل يوما فارقا في التاريخ المصري، تجلت فيه بطولة ووطنية رجال الشرطة المصرية ، الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن كرامة وعزة مصر وشعبها، مشيرًا إلى أن عيد الشرطة يٌعد تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون قتيلًا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن هذا اليوم استحق أن يخلد في سجلات الوطنية المصرية، عيداً وطنياً للشرطة المصرية الباسلة يفخر به كل مصري، مؤكدًا أن بطولات رجال الشرطة لم تتوقف يوما فقد قدموا على مدار السنوات الماضية التي عانت فيها مصر من الفوضى والإرهاب فكان رجال الشرطة في مقدمة الصفوف من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن وتماسك مؤسساته.

ولفت «عبدالجواد»، إلى أن الاحتفال بيوم الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام يجسد قيمة الولاء والانتماء لهذا الوطن؛ فهو اليوم الذي تجلت فيه وطنية أبطالنا من رجال الشرطة، الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة في الدفاع عن كرامة وشرف مصر وشعبها.

نائب حزب المؤتمر يهنئ الرئيس ووزير الداخلية بـ عيد الشرطة الـ 72

وجه اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسيه، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجميع قيادات وزارة الداخلية " جنود وضباط بمناسبة الذكرى الـ  72 لعيد الشرطة تقديرا لتضحيتهم الغالية في 25 يناير عام 1952 في تجسيد حقيقي لتضحيات وبسالة ابطال الشرطة المصرية في الدفاع عن الوطن و صناعة مجد تتباهي به الأجيال نستلهم منه معاني النضال والوفاء والاخلاص لتراب الوطن وسيبقي هذا الحدث التاريخي خير دليل علي تضحيات رجال قاوموا الاستعمار ورفضوا الاستسلام وقدموا نموذج مشرف من العزة والكرامة والشموخ الذي يمثل هيبة للوطن لذا استحق هذا اليوم ان يكون عيداً لابطال تفخر بهم مصر والمصريين.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر،  إلي أن مشاركة الرئيس السيسى في الاحتفال بعيد الشرطة وتكريم الضباط لهو أبرز دليل على اهتمام القيادة السياسية بالدور الذي تؤديه الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة في حفظ الأمن و استتبابه فضلا عن التقدير لحجم التضحيات الذي يقدمه أبناء جهاز الشرطة متمثلا في عدد الشهداء والمصابين منهم لافتا إلى أن الشرطة المصرية تقدم دورا وطنيا للحفاظ على سلامة الجبهة الداخلية، وقضت علي مؤامرات إسقاط الدولة المصرية ومحاولات إدخالها في نفق فوضى عارمة كي تسقط في ذلك المستنقع الذي سقطت فيه دول مجاورة.

وتابع فرحات: الاحتفال هذا العام بعيد الشرطة يأتي في ظل تقدم ملحوظ وبالغ لكافة أجهزة وزارة الداخلية و كافة الخدمات الأمنية التي تقدم للمواطنين في كافة القطاعات مثل قطاع الأحوال المدنية وقطاعات المرور و الجوزات فضلا عن تطوير قطاع السجون وتغيير مسماه إلى قطاع الحماية المجتمعية وتطوير مراكز الإصلاح والتأهيل إيمانا من وزراة الداخلية باحترام حقوق الإنسان باعتبارها ضرورة من ضرورات العمل الأمني.

نصير مهنئا الرئيس السيسي بالذكرى الـ72 للشرطة المصرية شاهدة على نبل البطولة وشرف الصمود

يتقدم النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن،  ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وقيادات وضباط وأفراد الشرطة المصرية بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الشرطة المصرية.

قال اللواء طارق نصير إن يوم 25 يناير ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية حيث جسد فيها أبطال الشرطة المصرية في معركة الإسماعيلية اسمي معاني التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب هذا الوطن.

وأكد اللواء طارق نصير، على أن معركة الإسماعيلية عام 1952 لوحة خالدة تلاحمت فيها بطولات أبطال رجال "الشرطة البواسل والشعب" أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي ليشهد العالم أجمع أن المصريين يدا واحدة أمام العدوان الغاشم وستظل هذه الذكرى الخالدة محفورة في قلوب المصريين وشاهدة على نبل البطولة وشرف الصمود.

ووجه وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، خالص التحية والعرفان لأسر شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل رفعه هذا الوطن.

النائب حسن عمار مهنئا وزير الداخلية باحتفالات عيد الشرطة: ذكرى ملحمة الصمود والنضال

توجه النائب حسن عمار عضو مجلس النواب، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وكل رجال الشرطة البواسل بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ "72 لعيد الشرطة"، لافتا إلى أن تلك الذكرى الخالدة ستظل مبعث فخر للأجيال القادمة التي ضرب فيها رجال الشرطة أكبر النماذج في التضحيات والتي جاد فيها أبطالها بأرواحهم فداء للوطن ومقدراته وحماية لأبنائه.

وأوضح «عمار» في بيان صحفي رصده موقع تحيا مصر، أن تلك الملحمة البطولية الخالدة تجسد أعظم القيم والمبادئ الأصيلة لأمتنا المصرية جيلاً بعد جيل، والتي تعبر عن جيل عظيم من رجال الشرطة البواسل الذين تصدوا لقوات الاحتلال في الإسماعيلية عام 1952، موضحا أن معركة الإسماعيلية الشهيرة تعتبر إحدى فصول النضال والصمود الوطني والتي اصطف فيها أهالي القناة خلف قوات الشرطة مع أهالى القناة‏ لمواجهة العدو الغاشم ورفض رفع الراية البيضاء، مشددا أن ما قدموه من تضحيات سيظل يذكرها التاريخ بحروف من نور للحفاظ علي أمن واستقرار هذا الوطن.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه رغم مرور 72 عاما على تلك الذكرى فإنها ستظل شاهدا تاريخيا علي مسيرة حافلة بالعطاء لرجال الشرطة ومليئة بالمواقف والأحداث التي تتجلى فيها الوطنية والوفاء في أبهى صورها، مشددا أن دورهم الوطنى المشرف فى تأمين وحماية الجبهة الداخلية، لا يمكن لأحد إنكاره فهم صمام أمان الشعب  المصري، موجها رسالة تقدير وعرفان لبطولاتهم في الماضي والحاضر لمواصلة لأداء رسالتهم العظيمة في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، والتحية لشهدائنا الأبرار في معارك النضال الوطني وفي ملاحم العمل الأمني.

تابع موقع تحيا مصر علي