عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المغرب تفوز على زامبيا وتضمن الصعود لدور الـ16 من بطولة إفريقيا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب المغرب لكرة القدم، فوزًا هامًا على منتخب زامبيا بهدف نظيف سجله حكيم زياش، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد "لوران بوكو"، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

تفاصيل هدف منتخب المغرب أمام زامبيا 

سجل حكيم زياش هدف المغرب الأول أمام منتخب زامبيا في الدقيقة 37 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد عرضية من أشرف حكيمي حاول أيوب الكعبي متابعتها تصدى لها حارس زامبيا ثم ارتدت منه وقابلها حكيم زياش بتسديدة أرضية قوية إلى داخل الشباك.

تفاصيل أحداث مباراة المغرب وزامبيا في كأس الأمم الإفريقية 

شهدت الدقيقة 17 من عمر المباراة، عرضية لزامبيا عن طريق لاميك باندا داخل منطقة الجزاء لكن الكرة خرجت خارج الملعب بدون خطورة على مرمى ياسين بونو.

شهدت الدقيقة 20 من عمر المباراة، ضربة ثابتة للمغرب ترسل داخل منطقة الجزاء عن طريق حكيمي يتصدى لها دفاع زامبيا وتخرج ركنية.

شهدت الدقيقة 21 من عمر المباراة، حكيمي يرتكب خطا بعد قيامه بدفعة من الخلف في ظهر لاعب زامبيا والحكم يحذر حكيمي بعدم ركل الكرة بعد الصفارة حتى لا يشهر له بطاقة صفراء.

شهدت الدقيقة 24 من عمر المباراة، تسديدة قوية من سفيان بوفال من داخل منطقة الجزاء لكن المدافع تصدى للكرة وخرجت إلى خارج الملعب ركنية.

شهدت الدقيقة 26 من عمر المباراة، فرصة لزامبيا.. تسديدة قوية من إيمانويل باندا لاعب زامبيا تخرج أعلى مرمى بونو إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 29 من عمر المباراة، فرصة للمغرب.. تسديدة قوية من سفيان بوفال من خارج منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى زامبيا إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 35 من عمر المباراة، فرصة محققة.. ضربة ثابتة للمغرب أرسلها حكيم زياش عرضية رائعة وارتقى لها نايف أكرد ولعبها بضربة رأس رائعة لكن الكرة تمر بمحاذاة القائم الأيمن لحارس زامبيا ويضيع هدف محقق على المغرب.

شهدت الدقيقة 59 فرصة لزامبيا.. تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لزامبيا عن طريق لاميك باندا مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ياسين بونو وتضيع فرصة التعادل على زامبيا.

شهدت الدقيقة 71 من عمر المباراة، فرصة للمغرب.. عرضية داخل منطقة الجزاء تصل عند أمين عدلي لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى لزامبيا.

تشكيل المغرب أمام زامبيا 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، يونس عبد الحميد، يحيى عطية الله.

خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، إسماعيل صيباري.

خط الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش وأيوب الكعبي.

تشكيل زامبيا أمام المغرب في كأس الأمم الإفريقية 

حراسة المرمى: لاورنس مولينجا.

خط الدفاع: فرانكي موسوندا، ستوبيلا سونزو، تاندي موابي.

خط الوسط: تشانجا تشايوا، سايلاس موسوندا، إيمانويل باندا، إدوارد تشيلوفيا.

خط الهجوم: كيندي موسوندا، لاميك باندا وباتسون داكا.

تابع موقع تحيا مصر علي