عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسائر فادحة.. الجيش الإسرائيلي يكشف عن حصيلة جديدة لقتلاه منذ بداية الحرب

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن  الجيش الإسرائيلي عن حصيلة جديدة لقتلاه منذ بداية الحرب فى قطاع غزة، والتى تزداد يوماً تلو الآخر مع استمرار الحرب فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 111 على التوالي بعد أن شنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هجوم مباغت ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر الماضي.. وفى هذا التقرير يرصد موقع  تحيا مصر آخر حصيلة لعدد المصابين والقتلى فى صفوف الجيش الإسرائيلي. 

إصابة 1250 ضابط وجندي منذ بداية الهجوم البري فى غزة

وذكر الجيش الإسرائيلي أن عدد الضباط والجنود المصابين منذ بداية الهجوم البري فى 27 أكتوبر بلغ 1250. 

وأضاف الجيش أن 406 ضباط وجنود مازالوا يخضعون للعلاج بعد إصابتهم بمعارك غزة من بينهم 40 جندى فى حالة خطرة. 

عناصر من الجيش الإسرائيلي

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشفت وسائل إعلام عبرية أن عدد المصابين فى الجيش الإسرائيلي بإعاقات منذ بداية حرب غزة وصل 4 آلاف جندي، لافتا إلى أن الرقم مرشح للارتفاع وقد يصل إلى 30 ألف. 

تقديرات بإصابة 12 ألف جندي إسرائيلي بالإعاقة فى حرب غزة

ووفق تقديرات وزارة الدفاع الإسرائيلية فمن المرجح أن يصل عدد الجنود المصابين بإعاقات فى الحرب إلى 12 ألف و 500 جندي. 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن قسم إعادة تأهيل الجنود بوزارة الدفاع تعامل مع 3400 جندي صنفوا معاقين في الجيش منذ 7 أكتوبر

وبحسب آخر حصيلة غير نهائية ارتفع عدد قتلى القوات الإسرائيلية إلى نحو 549 ضابطا وجنديا، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

ويواصل الجيش الإسرائيلي الحرب على قطاع غزة، مؤكداً أنه لن يوقف عمليته العسكرية حتى تحقيق أهدافه المتمثلة فى القضاء على حركة حماس وإزاحتهم من السلطة، وإعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس . 

ووفق السلطات الإسرائيلية فتم اختطف نحو 250 شخصا  حيث لا يزال 132 منهم محتجزين كرهائن، ويرجح أن 28 على الأقل لقوا حتفهم.

مقتل 25 ألف شخص منذ بداية الحرب فى غزة

وتشهد المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل حالة من التعثر والجمود بعد انهيار الهدنة الإنسانية التى تم التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية لوقف إطلاق النار فى غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين بين الجانبين.

وخلال الفترة الأخيرة تم تقديم عدد من المقترحات من إسرائيل وحركة حماس بشأن الحرب فى غزة، وسط تعنتت إسرائيلي وتشبت حمساوي بالتمسك بشروطها (المشروعة) لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة فى غزة بارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 25700 قتيل و 63740 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي