عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهجير قسري.. الجيش الإسرائيلي يوجه نداء عاجل لسكان خان يونس

نازحين فى غزة- ارشيفية
نازحين فى غزة- ارشيفية

يواصل الجيش الإسرائيلي  تكثيف هجماته العسكرية فى خان يونس بقطاع غزة، وذلك بعد أن قتل 24 جندي وضابط فى الجيش الإسرائيلي في المدينة الفلسطينية ضمن عملية وصفتها الصحافة العبرية بأنه أسوأ هجوم على الجيش منذ بداية الهجوم البري فى غزة.

الجيش الإسرئيلي يعلن وقف مؤقت للعمليات العسكرية فى غزة

وفى آخر التطورات الميدانية فى غزة طالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي فى تغريدة عبر منصة إكس ورصدها موقع  تحيا مصر:" نداء إلى سكان منطقة خان يونس في أحياء النصر، الأمل، مركز المدينة والمخيم (المعسكر) في بلوكات 107-112: من أجل سلامتكم عليكم الانتقال فورًا إلى المنطقة الإنسانية في المواصي عن طريق شارع البحر".

وأضاف ادرعي:" كما نعلن عن فترات التعليق التكتيكي والمحلي المؤقت للنشاطات العسكرية في قطاع غزة لأغراض إنسانية اعتبارًا من الساعة 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود ..اليوم الخميس (25/1) في حي الشيخ محمد اليمني (غرب) في دير البلح، يوم الجمعة (26/1) في حي السلام في دير البلح، يوم السبت (27/1) في حي تل السلطان في رفح".

خريطة نشرها الجيش الإسرائيلي لسكان خان يونس يطالبهم بإخلاء منازلهم 

الجيش الإسرائيلي يستهدف ملجأ للنازحين فى خان يونس

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن مسؤول بالأمم المتحدة إن عدد القتلى جراء غارة على ملجأ مكتظ في غزة ارتفع إلى 12 قتيلا وأكثر من 75 جريحا.

وأمس الأربعاء، ذكرت الأونروا أن قذيفتين دبابتين أصابتا مبنى في ملجأ يأوي آلاف النازحين الفلسطينيين في مدينة خان يونس الجنوبية، التي شهدت قتالاً عنيفاً في الأيام الأخيرة. وأضافت أن المبنى اشتعلت فيه النيران.

وقد أدى القتال في خان يونس إلى عزل المستشفيين الرئيسيين، ناصر والأمل، مما أدى إلى تقطع السبل بمئات المرضى وآلاف النازحين داخلهما.

وتم إخلاء مستشفى ثالث بين عشية وضحاها، وكان من بين المرضى الذين غادروا نساء خضعن للتو لعمليات قيصرية.

نزوح سكان غزة من خان يونس إلى رفح 

هذا وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الخميش غارات استهدفت مواقع غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الطيران الإسرائيلي قصف حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي مدينة خان يونس.

و يواصل سكان قطاع غزة على النزوح من مناطق مدينة خان يونس إلى رفح، جنوبي القطاع، بسبب تكثيف العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس.

تابع موقع تحيا مصر علي