عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيام فاروق«نائبة التنسيقية»تُثمن إعلان الرئيس لإجراء حوار اقتصادي..وتؤكد لـ تحيا مصر: يساهم في إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع

النائبة هيام فاروق
النائبة هيام فاروق

ثمنت النائبة هيام فاروق، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد، مؤكده أنها خطوة هامة تضاف على طاولة الحوار الوطني. 

 النائبة هيام فاروق: دعوة الرئيس لإجراء حوار وطني يساهم في إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع

وأوضحت نائبة التنسيقية في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية تواجه العديد من الأزمات الاقتصادية في الفترة الحالية، ودعوة الرئيس لإجراء حوار وطني يساهم في إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع. 

«نائبة التنسيقية»: الدعوة لإجراء حوار اقتصادي شامل يساهم في تقديم رؤي أكثر واقعية ومرونة

وأشارت النائبة هيام فاروق، إن تقديم الحلول الاقتصادية للمرحلة القادمة يتطلب تقديم رؤى واقعية تتسم بالمرونة حتى تتمكن من التعامل مع أي تداعيات قد تتسبب فيها أزمات إقليمية أو دولية.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، يحب أن يضم هذا الحوار متخصصين من مدارس اقتصادية متنوعة، وذلك للوصول إلى تنوع وعمق فى التوصيات  التى يجب أن تكون قابلة للتنفيذ من خلال استراتيجية واقعية وخطة عمل قابلة للتنفيذ، وبالتالى حلول ناجزة لمشاكلنا الاقتصادية  وتنعكس على مستوى معيشة المواطن و وزيادة معدلات النمو وخفض عجز الموازنة خفض معدل البطالة. 

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

وأضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :"بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار".

أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة

وأكد الرئيس، إنه يقدر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعا: "اوعوا تتصورا كمصري زيكم مش مقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللى موجودة في مصر.. مقدرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.. يمكن أن ربنا أراد أن نشاهد مشاهد قاسية جدا في قطاع غزة.. 25 ألف شهيد من المدنيين تلتهم من النساء والأطفال.. 60 ألف مصاب.. تدمير كامل للقطاع كله.. أنا بقول الكلام بستدعي بيه .. قد إيه أحنا بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية".

تابع موقع تحيا مصر علي