عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أحزاب ونواب»يهنئون رجال الشرطة بعيدهم الـ72: جسدوا أعظم صور التضحية للحفاظ على أمن الوطن واستقراره

رجال الشرطة
رجال الشرطة

تحتفل الدولة المصرية فى 25 من يناير كل عام بذكرى عيد الشرطة، وهذا العام تحتفل بالذكرى الـ72، تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التى راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة.

وفي هذا الصدد، تقدمت قيادات حزبية وبرلمانية، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي و اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ولجميع القيادات وأبطال وأفراد وجنود الشرطة بمناسبة عيد الشرطة، مؤكدين أن رجال الشرطة هم صمام الأمان للدولة المصرية لمواجهة الإرهاب. 

حزب الحرية المصري: كلمة الرئيس فى عيد الشرطة بعثت برسائل قوية

قدم النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، وعضو مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 72، قائلا :" لا أحد ينكر تضحيات رجال الشرطة البواسل ومعركتهم الخالدة فى بورسعيد، والتى نرددها للأجيال حول ما قدموه من بطولات وأمجاد من أجل الحفاظ على تراب الوطن".

وقال النائب أحمد مهني في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفالية بعثت برسائل قوية، فجاءت كلمة واضحة وشفافة لأغلب القضايا التى تشغل بال الرأي العام، فاعهدنا الرئيس دائما بالمصداقية والوضوح والمصارحة تجاه القضايا المختلفة، مؤكدا أن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية، لاينكره أحد فمصر لن تتخلي عن دعم الأشقاء فى غزة بأي شكلا من الأشكال.

وأضاف مهنى، أن كلمة الرئيس شملت توضيح للعديد من القضايا سواء على الشأن الداخلي أو الخارجي، وحول الشأن الداخلي، فدعوة الرئيس السيسي لحوار وطني اقتصادي، يشارك فيه الخبراء، والنظر في الظروف والأزمات الدولية وإلاقليمية المحيطة، هو استكمال لمسيرة البناء والتنمية التى بدأت منذ سنوات، ومواجهة ما تمر به مصر من تحديات اقتصادية تتطلب تضافر الجهود والاستفادة من جميع الخبرات الوطنية، من أجل صياغة استراتيجية اقتصادية للعبور بمصر إلى الجمهورية الجديدة.

النائب علاء عبدالنبي: رجال الشرطة لديهم عقيدة راسخه بحب الوطن والتضحية من أجله

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصري العظيم يستلهم من عيد الشرطة ذكرى خالدة تدعوه للعمل والكفاح من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته.

وأكد النائب علاء عبدالنبي في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، أن رجال الشرطة البواسل يسطرون ملاحمه وطنية على مر العصور فى الدفاع عن بلادهم ويقدمون ارواحهم فداء لتراب مصر الغالي لأن لديهم عقيدة بأن حب الوطن لا يضاهيه ثمن ،وانهم رجال أوفياء للوطن مستعدين للتضحية بأنفسهم من أجل حماية البلاد من أي مخططات من قبل جماعات التطرف والإرهاب .

وأكد عبدالنبي، أن عيد الشرطة المصرية يأتى تخليدا لذكرى هامة تؤكد بسالة وشجاعة قوات الشرطة المصرية، في معركة الشرطة عام 1952 بمحافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلي أن تاريخ الشرطة المصرية ممتلئ بالبطولات علي مر التاريخ.

ووجه تهنئة قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى واللواء محمود توفيق وزير الداخلية ولجميع قيادات وضباط وجنود الشرطة بمناسبة احتفالات مصر بعيد الشرطة، مؤكدا أن قوات الشرطة الباسلة بذلت جهود كبيرة على كافة الأصعدة من أجل القضاء على الإرهاب والجريمة و إرساء الاستقرار فى طول مصر وعرضها.

«بطولات ونجاحات نفخر بها»..النائبة ولاء التمامي تهنىء الرئيس السيسي بعيد الشرطة

هنأت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، الرئيس السيسي وجموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الشرطة، قائلة: انها مناسبة لتذكر التضحيات العظيمة التي قام بها رجال الشرطة للدفاع عن الوطن وكرامته.

ونوهت التمامي في تصريحات صحفية لها اليوم رصدها موقع تحيا مصر، بالذكرى التي تستعيد من خلالها مصر، تاريخا يخلد دور رجالًا تصدوا ببسالة ضد احتلال الإنجليز الغاشم وما زالوا يقدمون التضحيات حفاظاً علي الجبهة الداخلية للبلاد، جنبًا إلى جنب مع قواتنا المسلحة والأجهزة المعنية، فمصر أبية صامدة أمام كافة التحديات والأزمات بفضل شعبها وشبابها وأبطالها من الشرطة والجيش.

ووجهت التمامي، التحية للجهود والتضحيات العظيمة التي قدمها رجال الشرطة، على مر العصور مشيدة بوقفتهم أمام الفوضى بعد أحداث 2011 وتصديهم طوال السنوات الماضية لموجة الارهاب.

ونوهت عضو مجلس النواب، بالدور البطولي الذي قدمه رجال الشرطة ولشهداء رجال الأمن في مصر على مدى السنوات.

واختتمت التمامي، بالاعراب عن تقديرها الشديد لرؤية القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي وقيادته للوطن، والعمل على تعزيز دور رجال الشرطة ومساندتهم واستعادة عافية الوطن في دولة قوية رائدة انطلاقا نحو الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي