عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجميع المحامين..الأوراق المطلوبة للراغبين في الترشح بالانتخابات

نقابة المحامين
نقابة المحامين

بدأت نقابة المحامين ممثلة في اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، تلقى أوراق المرشحين الراغبين في الترشح على على مقاعد النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية، ومن المقرر أن تواصل اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي في تلقي أوراق المرشحين حتى يوم الأربعاء الموافق  31/1/2024. 

ويرصد تحيا مصر خلال التقرير التالي تفاصيل الأوراق والمستندات المطلوبة من المحامين الراغبين في الترشح بانتخابات التجديد النصفي بنقابة المحامين وذلك بحسب ما أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين.

المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين بانتخابات نقابة المحامين
 

وكشفت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين في بيان صادر عن النقابة إن استلام الأوراق يكون بمقر النادي النهري للمحامين بالمعادي حيث يتم  التسليم شخصي أو بتوكيل خاص من المرشح، و لا يسمح بدخول مقر لجنة تسليم الأوراق إلا لحامل ملف الترشح فقط.

وقالت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، يتمثل طلب الترشيح في إحضار نموذج معد بمعرفة اللجنة المشرفة و صورة كارنية 2024 لطالب الترشح.

وقال بيان نقابة المحامين أن المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين على مقاعد  النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية
تتضمن إحضار صورة بطاقة الرقم القومي لطالب الترشح وشهادة من إدارت السجلات بالقيد والعنوان (من النادي النهري) وشهادة بعدم صدور أحكام تأديبية من إدارة التأديب.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة المحامين 

وتشمل الأوراق المطلوب تقديمها إلى اللجنة العليا المشروفة على انتخابات التجديد النصفي شهادة بسداد رسوم الاشتراك السنوي لعام 2024 (من النادي النهري) بالإضافة إلى الكشف الطبي من مصلحة الطب الشرعي، ويشمل: (نفسية وعصبية ـ سموم)، وذلك بعد حصول المرشح على خطاب من اللجنة المشرفة لإجراء ذلك الكشف، مع العلم أنه يتم سحب ملفات الترشح من النادي النهري للمحامين بالمعادي.

وجاء من ضمن الأوراق المطلوبة من المرشحين إحضار شهادة بسداد رسوم الاشتراك السنوي لعام 2024 من النادي النهري بالإضافة إلى الكشف الطبي من مصلحة الطب الشرعي،بحيث يتضمن نفسية وعصبية و سموم، وهذا بعد حصول المرشح على خطاب من اللجنة المشرفة لإجراء الكشف.

ويشار إلى أن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين أعلنت أنه تتلقي اللجنة الطلبات بدءًا من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024، وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، عدا يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، يمتد موعد تلقي الأوراق حتى الساعة مساءً.

تابع موقع تحيا مصر علي