عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء تلقى طلبات المرشح بانتخابات المحامين..في اليوم الأول

نقابة المحامين
نقابة المحامين

بدأت نقابة المحامين اليوم السبت الموافق 27 يناير من الشهر الجاري لعام 2024 برئاسة نقيب المحامين عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب بتلقى أوراق طلبات الراغبين من أعضاء الجمعية العمومية بالترشح على مقاعد النقابة بانتخابات التجديد النصفي.

انتخابات التجديد النصفي بنقابة المحامين

وتجرى نقابة المحامين انتخابات التجديد النصفي على مقاعد النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية، على أن تستمر اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي في تلقي أوراق المرشحين حتى يوم الأربعاء الموافق  31/1/2024. 

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين  تعليمات خاصة باستلام أوراق الترشح لانتخابات النقابة العامة للمحامين، لافتة إلى أن استلام أوراق الترشح لانتخابا التجدي النصف لنقاب المحامي بمقر النادي النهري للمحامين بالمعادي.

استيلام أوراق المرشحين بانتخابات نقابة المحامين من النادي النهري في المعادي
 

وكشفت  اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين عن أن استلام الأوراق يكون بمقر النادي النهري للمحامين بالمعادي، مشيرة إلى أن التسليم شخصي أو بتوكيل خاص من المرشح.

وفي وقت سابق عقد  نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب،عبد الحليم علام اجتماعا مع أعضاء المجلس وذلك لمناقشة الموضوعات المطروحة ضمن جدول الأعمال، وقررت إعلان تلقى طلبات الترشح لمنصب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً ما عدا اليوم الأخير حتى الساعة الخامسة مساءً، من السبت الموافق 27/1/2024، وحتى الأربعاء الموافق  31/1/2024 على أن يتم غلق باب تلقى طلبات الترشح، وذلك يوم الأربعاء الموافق 31/1/2024 وإعلان الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات، يوم السبت الموافق 3/2/2024.

وكشفت نقابة المحامين عن أن موعد تلقى الطعون والتظلمات والتنازلات، وذلك أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024 على أن يتم الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024 وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق  8/2/2024.

وتضمنت  المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين على مقاعد  النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية
تتضمن إحضار صورة بطاقة الرقم القومي لطالب الترشح وشهادة من إدارت السجلات بالقيد والعنوان (من النادي النهري) وشهادة بعدم صدور أحكام تأديبية من إدارة التأديب، بالإضافة إلى  شهادة بسداد رسوم الاشتراك السنوي لعام 2024 (من النادي النهري) بالإضافة إلى الكشف الطبي من مصلحة الطب الشرعي، ويشمل: (نفسية وعصبية ـ سموم)، وذلك بعد حصول المرشح على خطاب من اللجنة المشرفة لإجراء ذلك الكشف.

تابع موقع تحيا مصر علي