عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذى لشعبة المصورون الصحفيون..اليوم

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين أنه تقرر فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذى لشعبة "المصورون الصحفيون" يوم السبت الموافق 27/1/2024م حتى الأربعاء الموافق 31/1/2024م، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا. 

فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذى لشعبة المصورون الصحفيون


وقالت نقابة الصحفين في بيان صادر عنها أنه يتم فتح باب الطعون والتنازلات لمدة ثلاثة أيام من يوم السبت الموافق 3/2/2024م، وحتى يوم الإثنين الموافق 5/2/2024م، وإعلان قائمة المرشحين النهائية يوم الثلاثاء الموافق 6/2/2024م، على أن تجرى الانتخابات، وتجتمع الجمعية العمومية للشعبة يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024م من الساعة الرابعة حتى الساعة الخامسة مساءً بالدور الرابع فى النقابة لاختيار المكتب التنفيذى للشعبة (رئيس – 4 أعضاء).

نقابة الصحفيين تعلن فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذى لشعبة "المصورون الصحفيون" السبت 27 يناير
 

وأضافت نقابةالصحفيين أنه تم اختيار لجنة للإشراف على الانتخابات، تضم ثلاثة من قدامى المصورين الصحفيين من غير المرشحين برئاسة  حسام دياب، وعضوية كل من أحمد شحاتة، عمرو نبيل على أن تقدم طلبات الترشح لإدارة شئون المجلس فى الدور الثانى بالنقابة.

ويشار إلى أن  وكيل النقابة المشرف على الشعب والروابط  محمود كامل  و رئيس لجنة المتابعة حسين الزناتى و السكرتير العام جمال عبدالرحيم.

وكان قد أعلن مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، في اجتماعه السابق الذي عقد بتاريخ 23 يناير 2024، عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال شهر مايو القادم، لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها، بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية، على أن يتواكب عقد المؤتمر مع اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 مايو.

كما أعلنت نقابة الصحفيين دعوة جميع الجهات المعنية بتطوير الصحافة ومستقبلها، وأيضا المؤسسات الصحفية بمختلف تنوعاتها، والمؤسسات العلمية بالجامعات وفي مقدمتها أساتذة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وكذلك في كليات الإعلام المختلفة للمشاركة في فاعليات المؤتمر، والذي يناقش مستقبل المهنة والتحديات التي تواجهها، على المستوى التشريعي والاقتصادي والمهني وكذلك على مستوى التطوير والتدريب.

وفي وقت سابق أعلنت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، فتح باب تلقى أوراق المتقدمين للنقل إلى جدول المشتغلين لمن استكملوا المدة القانونية تحت التمرين من يوم الأحد 28 يناير 2024، نوفمبر حتى الثلاثاء 30 يناير 2024 .
وأكدت لجنة القيد بنقابة الصحفيين في بيان أنه يجب على المتقدمون تسليم شهادة التخرج و شهادة الميلاد بالإضافة إلى صحيفة الحالة الجنائية وتقديم عقد العمل الثلاثى وكذلك  برنت تأمينات حديث وخطاب من الجريدة بتوقيع رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة بالإضافة إلى  البطاقة الشخصية، إضافة للأرشيف الصحفى.
                 

تابع موقع تحيا مصر علي