عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قليل.. جنح النقض تصدر قرارا عاجلا بشأن طعون مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تنطق محكمة جنح النقض اليوم السبت بقرارها في الطعنين المقدمين من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على حكم حبسه في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، حيث كانت محكمة النقض حجزت الطعون المقامة من «منصور» للحكم في جلسة اليوم، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

تفاصيل محاكمة مرتضى منصور

كانت محكمة النقض قد سبق لها وأيدت حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق عاما مع الإيقاف، كما قررت تأييد حبسه شهرا في إتهامه بسب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي، وتم ترحيله حينها إلى مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، وقضى العقوبة وتم عزله من رئاسة الزمالك حينها بحكم قضائي واجب قضائي.

حيث كانت نيابة النقض قد أوصت في مذكرة الطعن المتضمن رأيها الاستشاري والغير ملزم إلى المحكمة في قرارها، برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، على حكم حبسه في اتهامه بسب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات 6 أشهر، حيث قام بالتعدي عليها أثناء التفتيش على مخالفات النادي.

ظهور مرتضى منصور في مجلس الدولة

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قررت تأجيل دعوى مطالبة ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بدفع مبلغ 2 مليون جنيه بسبب شطبه من عضوية نادي الزمالك إلى جلسة 18 فبراير، حيث اختصمت الدعوى رئيس نادي الزمالك السابق بصفته وكل من وزير الرياضة ومدير الهيئات الرياضية بالجيزة ورئيس مجلس إدارة الزمالك بصفتهم القانونية.

وكانت محكمة جنح العجوزة قررت إحالة دعوى الإعلامي عمرو أديب والتي يتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف والإساءة له عبر أحد البرامج إلى المحكمة الإقتصادية لعدم الإختصاص، كما كانت ذات المحكمة قررت إحالة الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والتي يتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف للمحكمة الإقتصادية لعدم الإختصاص.

تأجيل محاكمة مرتضى منصور

وكانت المحكمة الإقتصادية في القاهرة قد قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى مقامة ضده باتهامات السب والقذف من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وممدوح عباس رئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق، وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبدالناصر زيدان وآخرين لجلسة 20 فبراير.

كما كانت محكمة النقض حددت جلسة 17 فبراير 2024 لنظر الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، في الدعوى رقم 18428 لسنة 93 ق، في اتهامه بسب وقذف والإساءة إلى المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات خلال التفتيش على النادي، حيث كانت المحكمة الإقتصادية قد قضت بالحبس 6 شهور على مرتضى منصور.

تابع موقع تحيا مصر علي