عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا شحاتة: منتخب مصر قادر على عبور الكونغو الديمقراطية

منتخب مصر
منتخب مصر

رضا شحاتة، نجم الأهلي السابق، أكد أن منتخب مصر قادر على عبور منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة اليوم بالدور 16 من بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بكوت ديفوار، بعد التأهل المثير أمام منتخب الرأس الأخضر في مباراة درامية انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

رضا شحاتة مشكلة منتخب مصر في المدير الفني

 رضا شحاتة، أضاف أن مشكلة منتخب مصر في المدير الفني روي فيتوريا، وشكل الفريق الفني دائما ما يكون رد فعل أمام كل المنتخبات التي يواجها في البطولة، مشيرًا أن أداء منتخب مصر باهت في كل المباريات التي خاضها خلال مشوار البطولة ودائما ما يكون الفريق رد فعل في المباراة وغير قادر على أخذ زمام المبادرة وفرض سيطرته على سير اللقاء.    

استقبال شباك المنتخب 6 أهدف في دور المجموعات أمر غريب 

 ويواجه منتخب مصر اليوم منتخب كوت ديفوار في مباراة خروج المغلوب، ويعاني منتخب مصر في البطولة الإفريقية من النواحي الدفاعية، بحيث استقبل شباك المنتخب الوطني نصف دستة أهداف في دور المجموعات، على عكس البطولة السابقة التى وصل فيها المنتخب الوطني إلى الدور النهائي ودخل مرماه هدفين فقط. 

قائمة منتخب مصر لمواجهة الكونغو 

ويستعد المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، لمواجهة منتخب الكونغو بقائمة يستعرضها موقع تحيا مصر:- 

في حراسة المرمي: محمد أبو جبل - أحمد الشناوي - محمد صبحي.  

خط الدفاع : أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد سامي - على جبر - أحمد فتوح - محمد حمدي - محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد.  

خط الوسط: مروان عطية - محمد النني - مهند لاشين - حمدي فتحي  

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا - كوكا - أحمد سيد زيزو -  عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه 

غيابات المنتخب الوطني أمام الكونغو 

يغيب محمد صلاح عن مواجهة الكونغو للإصابة، وإمام عاشور بعد تعرضه للإصابة في الرأس أثناء تدريبات المنتخب الوطني،  ومحمد الشناوي بعد تعرضه للأصابة بخلع في الكتف. 

والجدير بالذكر، أن المنتخب الوطني يعاني في النواحي الدفاعية بحيث دخل شباك المنتخب المصري  ستة أهداف في دور المجوعات، بجانب تقديم المنتخب الوطني أداء باهت في البطولة وتعرض لموجة انتقادات حادة .  

تابع موقع تحيا مصر علي