عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا شحاتة: مهند لاشين الأنسب أمام الكونغو.. وغياب صلاح أثر على المنتخب

مهند لاشين
مهند لاشين

قال رضا شحاتة نجم كرة القدم المصرية السابق أن مهند لاشين لاعب وسط فريق بيراميدز يستحق أن يكون لاعب أساسي اليوم فى تشكيل منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، خاصة فى ظل غياب إمام عاشور.

تصريحات رضا شحاتة قبل مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية 

وقال رضا شحاتة فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" مهند لاشين لاعب مميز ويستطيع أن يبدأ فى مركز وسط الملعب وليس محمد النني، لأن مهند لاشين له خصائص مختلفة ويستطيع اللعب بجانب حمدي فتحي ومروان عطية فى وسط الملعب، من أجل تقديم مستوي جيد للغاية.

وأضاف:" غياب محمد صلاح أثر بشكل كبير على منتخب مصر لأن وجوده بيفرق بشكل كبير حتي بالنسبة للفرق الأخري، ولابد من الحذر أمام الكونغو الديمقراطية لأنه منتخب جيد وليس ضعيف.

مهند لاشين 

تشكيل منتخب مصر الأقرب أمام الكونغو الديمقراطية 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل. 

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد حمدي. 

خط الوسط: مروان عطية - محمد النني - حمدي فتحي. 

خط الهجوم: مصطفى محمد - محمود حسن تريزيجيه - أحمد سيد زيزو. 

تغييرات وتعديلات في تشكيل منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية 

يشارك محمد أبو جبل في تشكيل منتخب مصر الأساسي أمام الكونغو الديمقراطية بدلًا من محمد الشناوي، بعدما تعرض الشناوي للإصابة بخلع في الكتف حيث تأكد غياب الشناوي عن نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية، ومن المقرر أن يخضع لتدخل جراحي عاجل في ألمانيا.

ومن المقرر أن يشارك محمد حمدي في تشكيل منتخب مصر أمام الكونغو بعدما ظهر أحمد فتوح بأداء غير جيد أمام الرأس الأخضر في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية. 

نزلة برد لعمر مرموش.. وغياب إمام عاشور 

وتعرض عمر مرموش إلى الإصابة بنزلة برد بعدما خاض مران الفراعنة، حيث غاب اللاعب عن فعاليات المؤتمر الصحفي قبل المواجهة بين مصر والكونغو وتواجد مروان عطية بدلًا منه في المؤتمر.

وكان إمام عاشور قد تعرض لإصابة قوية في الرأس، حيث خضع إمام للآشعة والفحوصات الطبية التي أكدت إصابته بارتجاج في المخ، حيث يغيب اللاعب عن المواجهة بسبب البروتوكول الطبي الخاص بالبطولة، والذي يؤكد غياب أي لاعب يتعرض للإصابة بارتجاج في المخ عن المشاركة لمدة 6 أيام .

ويرغب إمام عاشور في المشاركة أمام الكونغو الديمقراطية من خلال كتابة تعهد طبي على نفسه وتحمله المسئولية في المشاركة، حيث يأمل اللاعب في مساعدة منتخب بلاده اليوم أمام الكونغو الديموقراطية. 

تابع موقع تحيا مصر علي