عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2024.. بشرى سارة لملايين المصريين

موعد زيادة المرتبات
موعد زيادة المرتبات والمعاشات

يبحث ملايين الموظفين وأصحاب المعاشات، عن موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2024، بالتزامن مع تصريحات اتحاد عمال مصر ، وكذلك حديث الإعلامي مصطفى بكرى موعد الزيادة الجديدة.

موعد زيادة المرتبات والمعاشات 

وكان مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، تحدث عن  موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات في وقت سابق.

وكشف البدوي في تصريحات تليفزيونية أنه طبقًا لتصريحات وزير المالية ، فغنه تم الإعلان عن تكليف رئاسي بشأن زيادة المرتبات والمعاشات موضحا أنه سيكون في الموازنة العامة الجديدة في الدولة.

وتابع نائب رئيس اتحاد عمال مصر متحدثا عن موعد زيادة المرتبات والمعاشات،  أنه من المفترض أن بداية الموازنة الجديدة للدولة في شهر يوليو المقبل 2024.

متى زيادة المرتبات والمعاشات؟

وخلال تصريحاته التليفزيونية، تمنى نائب رئيس اتحاد عمال مصر أن يكون هناك استثناء في موعد زيادة المرتبات والمعاشات، لمساعدة الموظفين على مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

موعد زيادة المرتبات

واستكمل نائب رئيس اتحاد عمال مصر: نأمل أن يعجل الرئيس السيسي موعد زيادة المرتبات والمعاشات مثل العام الماضي في شهر أبريل.

تصريحات وزير المالية 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الإنفاق العام على مسار تحسين أحوال المواطنين، والعمل المستدام على تلبية احتياجاتهم الأساسية ورفع مستوى معيشتهم، وبحسب تصريحات لوزير المالية في بيان صادر عن الوزارة قبل عدة أيام،وجه الرئيس السيسي بالالتزام أيضًا بمسار تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، بمشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2025.

موعد زياد المرتبات 2024 

وكان الإعلامي مصطفى بكري كشف في حلقته عبر برنامج  حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد عن قرارات الدولة خلال الفترة المقبلة، ومنها العمل على زيادة المرتبات وبرامج الحماية الاجتماعية والمعاشات الفترة المقبلة للتخفيف عن المواطنين .

وقال مصطفى بكري في حلقته قبل أيام، إن الرئيس السيسي وجه الحكومة بزيادة الرواتب والمنح لكافة الفئات المعنية ومنها أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة والموظفين وغيرهم للتخفيف عنهم.

موعد زيادة المرتبات

وتابع بكري أن زيادة المرتبات تعتبر تعويضا للمواطنين عن غلاء الأسعار، خاصة أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بيانا أكد فيه نفس المعلومات ، والتي تم ذكرها في الأعلى، وكشف مصطفى بكري -في حلقة آخى سابقة له- عن التوجيهات الرئاسية والتي جاءت على النحو التالي.

  1. تعويض المواطنين بكل الفئات عن الموجة التضخمية في كل القطاعات.
  2. متابعة الأجهزة لأسعار السلع ومراقبة المحتكرين والتجار.
  3. خلق فرص عمل جديدة من خلال المشروعات الاستثمارية.
  4. الاهتمام بخدمات المواطنين وتذليل العقبات ومكافحة الفساد الإداري.
  5. تذليل كل عقبات المستثمرين وطرح أصول لا تمس الأمن القومي لحل الأزمة.

وأعلن مصطفى بكري خلال تصريحاته موعد تنفيذ تلك الإجراءات لا يزيد عن شهر أبريل 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي