عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكونغو تتأهل لدور الثمانية بأمم إفريقيا بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على منتخب مصر 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

ويواجه منتخب الكونغو الديموقراطية منتخب غينيا في الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتجه المنتخبان لركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الإضافية، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

الشوط الأول

انتهت أحداث الشوط الأول من مواجهة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب مصر، خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين على ستاد لوران بوكو بمدينة سان بيدرو ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا المقامة في دولة كوت ديفوار. 

وتقدم منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف بالدقيقة ٣٧ عن طريق اللاعب ماتشاك إليا، ونجح مصطفي محمد من معادلة النتيجة للمنتخب من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

تفاصيل الشوط الأول من مباراة مصر والكونغو الديموقراطية 

شهدت الدقيقة 3 من عمر المباراة، فرصة ضائعة.. هجمة مرتدة للكونغو وانطلاقة رائعة تنتهي بتسديدة قوية من إيليا تمر بسلام على مرمى أبو جبل بعد أن خرجت أعلى مرمى مصر إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 6 من عمر المباراة، عرضية من محمد هاني وارتقاء من حمدي فتحي وضربة رأس تخرج بعيدة عن مرمى الكونغو إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 8 من عمر المباراة، فرصة ضائعة.. عرضية من مروان عطية داخل منطقة الجزاء ورأسية من أحمد حجازي أهدرها بغرابة ليضيع هدف محقق على منتخب مصر.

شهدت الدقيقة 10 من عمر المباراة، هجمة لمصر.. تسديدة من النني تصطدم في قدم مصطفى محمد ثم يشتتها دفاع الكونغو وتخرج ركنية لصالح مصر.

شهدت الدقيقة 21 من عمر المباراة، فرصة للكونغو.. عرضية من الجانب الأيسر للكونغو من ضربة ثابتة اصطدمت في النني ووصلت عند لاعب الكونغو سددها قوية تخرج أعلى مرمى أبوجبل حارس مصر إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 24 من عمر المباراة، هجمة للكونغو.. تمريرة بينية خلف دفاعات مصر لكن عاد حمدي فتحي ونجح في استخلاص الكرة ببراعة ثم خرج ابوجبل وأمسك بالكرة.

شهدت الدقيقة 26 من عمر المباراة، هجمة لصالح مصر.. عرضية من زيزو يتصدى لها دفاع الكونغو ثم تصل عند أبو الفتوح يرسلها عرضية يشتتها الدفاع تصل عند زيزو يلعبها برأسه تصل سهلة في يد حارس الكونغو.

شهدت الدقيقة 27 من عمر المباراة، عرضية من الجانب الأيمن لصالح الكونغو يشتتها محمد هاني وتصل عند لاعب الكونغو ثم تدخل رائع من زيزو وتخرج رمية تماس لصالح الكونغو.

تشكيل منتخب مصر

وأعلن روي فيتوريا المدير  الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن تشكيل فريقه لمواجهة منتخب الكونغو في العاشرة مساء الأحد - بتوقيت القاهرة - ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ وجاء كالتالي :
محمد أبو جبل
أحمد فتوح
أحمد حجازي
محمد عبد المنعم
محمد هاني
حمدي فتحي
مروان عطية
محمد النني
أحمد سيد زيزو
محمود تريزيجيه 
مصطفي محمد.

دكة البدلاء :

محمد صبحي - أحمد الشناوي - عمر كمال - علي جبر - ياسر إبراهيم - محمد حمدي - مهند لاشين - محمود حمادة _ محمود كهربا - مصطفي فتحي -  عمر مرموش - أحمد حسن كوكا

تابع موقع تحيا مصر علي