عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية والقنوات الناقلة

منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر نظيره الكونغو الديمقراطية، اليوم الأحد، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية في تمام الساعة العاشرة مساءً، بملعب سان بيدرو.

القنوات الناقلة

ومن تذاع قنوات بي إن سبورتس مباراة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية فى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل، وكان صعد نتخب مصر إلى هذا دور الـ16، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعهم من ثلاث مباريات، فيما صعد المنتخب الكونغولي أيضاً كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط.

منتخب مصر
منتخب مصر

ترتيب مجموعة منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الإفريقية

1-منتخب الرأس الأخضر 6 نقاط

2-منتخب مصر 2 نقاط

3- منتخب غانا نقطة وحيدة

4- منتخب موزمبيق نقطة واحدة

منتخب مصر
منتخب مصر

مشوار منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023

وفي حال فوز منتخب مصر في دور الـ 16 والصعود لدور الـ 8 سيكون نجوم الفراعنة على موعد مع الفائز من مباراة غينيا الإستوائية وغينيا ضمن مباريات دور الـ 16.

ويستضيف ملعب لاورينت بوكو المواجهة القادمة لمنتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ويبحث منتخب مصر عن الفوز باللقب الثامن تاريخياً رغم صعوبة الموقف حاليا وسوء الأداء في دور المجموعات.

حقق منتخب مصر المركز الثاني في دور المجموعات برصيد 3 نقاط وبعد التعادل في كل مباريات دور المجموعات بنتيجة واحدة وهي (2/2) وسجل منتخب مصر 6 أهداف واستقبل 6 ولأول مرة يستقبل منتخب مصر 6 أهداف في مرحلة دور المجموعات.

وتبدأ مباريات دور الـ 16 في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بمواجهة أنجولا ضد ثالث المجموعة الخامسة أو السادسة، بجانب مباراة نيجريا والكاميرون.

قائمة منتخب الكونغو الديمقراطية المشاركة فى كأس الأمم الإفريقية

حراس المرمى: ليونيل مباسي نزاو ديمتري بيرتو ،باجيو سيادي.

فى خط الدفاع: جيديون كالولو ،بريان بايي ،تشانسل مبيمبا ، روكي بوشيري، هينوك إينونغا ،ديلان باتوبينسيكا ، جوريس كاييمبي آرثر ماسواكو 

فى خط الوسط: صامويل موتوسامي ،إيدو كايمبي ، آرون تشيبولا ،تشارلز بيكل ،جايل كاكوتا ، غرادي ديانغانا ، سيلاس مفومبا ،ميشاك إيليا ،ثيو بوغوندا .

فى خط الهجوم: سيدريك باكامبو ،فيستون مايلي ، يوان ويسا ،سيمون بانزا . 

تابع موقع تحيا مصر علي