عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو كان القرار بيدي| تصريح صادم من نجم الزمالك السابق عن فيتوريا

فيتوريا
فيتوريا

أكد وليد عبداللطيف نجم الزمالك السابق، أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من أضعف المدربين الذين تولوا الفراعنة، ولم يسبق له تدريب المنتخبات الوطنية مطلقًا، ولكن العيب على من قام باختياره وتركه يعمل كل هذه الفترة دون حساب، فهو لم يقدم أي شيء مطلقا.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية Etc: "لا اعتقد أن روي فيتوريا سيرحل عن تدريب منتخب مصر، لو كان القرار بيدي يجب رحيله فورًا، لم أصدق في الأساس أننا وصلنا لدور الـ16، لم نحقق أي مكسب، لم أتخيل مطلقا أننا سيصل بنا الأمر لذلك".

اختيار مدرب قوي

وأضاف: "هناك أخطاء واضحة في الإدارة الفنية، فهو ضعيف الشخصية وغير قادر على إدارة المباريات مطلقا، وكان يجب علينا اختيار مدرب قوي سبق له تدريب المنتخبات مثلما حدث في وقت سابق مع كارلوس كيروش".

وتابع: "كنا في السابق نعتمد على لاعبي المنتخب الاوليمبي في المنتخب الأول، فيتوريا لم يقم بضم أي لاعبين شباب مطلقا، ولم يساهم مطلقا في تطوير لاعب صغير السن أو ظهور عناصر جديدة".

تصريحات غريبة من فيتوريا

وأكمل: "معظم تصريحات روي فيتوريا غريبة جدًا، فهو كان يقول بالأمس أن مواجهة الكونغو بمثابة مباراة نهائية، وهي بالفعل كذلك لأنها مواجهة اقصائية الفائز سيكمل في البطولة والخاسر سيخرج من المنافسات".

وتابع: "يجب التعاقد مع مدرب كبير يمتلك خبرات كبيرة داخل قارة افريقيا، ندفع 200 الف دولار وهو مبلغ كبير للغاية، لو كان يتقاضى فيتوريا مبلغ اقل كان من الممكن آلا نتحدث، هناك مدربين آخرين في افريقيا تحصل على مبالغ اقل من ذلك بكثير، وكيروش كان موجودا وبعدما رحل ودرب منتخبات أخرى كان يتقاضى مبالغ اقل بكثير".

وتمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على منتخب مصر 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

ويواجه منتخب الكونغو الديموقراطية منتخب غينيا في الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتجه المنتخبان لركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الإضافية، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي