عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتقال 47 شخصًا للإشتباه بهم في الهجوم على كنيسة بإسطنبول

هجوم أسطنبول
هجوم أسطنبول

قال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا للصحفيين إن الشرطة التركية اعتقلت 47 شخصا للاشتباه في تورطهم في إطلاق النار على الكنيسة في إسطنبول في 28 يناير، من بينهم مواطن روسي وأخر طاجيكي.

وأضاف وزير الداخلية: "في إطار التحقيق في قضية الهجوم المسلح على الكنيسة، تم تنفيذ العمليات في 30 عنوانًا، وتم اعتقال 47 شخصًا، من بينهم مواطن روسي ومواطن من طاجيكستان، قد يكونان على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية داعش".

وبحسب الوزير، فقد تم نقل الموقوفين إلى مديرية الأمن حيث سيتم أخذ الأدلة منهم بشأن تورطهم في الحادث.

وقع الحادث في حوالي الساعة 11.40 صباحا بالتوقيت المحلي في كنيسة سانتا ماريا الكاثوليكية الإيطالية في منطقة ساريير، حيث فتح رجلان ملثمان النار وقتلوا مواطنا تركيا من مواليد عام 1972.

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، بوقوع هجوم مسلح على كنيسة سانتا ماريا الإيطالية في إسطنبول خلال مراسم دينية، ما أدّى إلى مقتل شخص. 

هجوم مسلح على كنيسة إيطالية بتركيا

وقال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا أن الهجوم ووقع قرابة الساعة 11:40 من صباح الأحد في منطقة ساريير في إسطنبول ونفذه رجلان ملثّمان.

وأضاف وزير الداخلية التركي إلى أنه فتح تحقيق في ملابسات الهجوم.

وفى سياق ذاته، قال عمدة بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو: "أدين الهجوم المسلح على قداس الأحد الذي أقيم في كنيسة سانتا ماريا. رحم الله الذي فقد حياته والشفاء للجرحى. ونحن لن نسمح أبدا لأولئك الذين يحاولون تدمير وحدتنا وتضامننا، والسلام من خلال مهاجمة الأماكن الدينية في مدينتنا".

فصل موظفين من وكالة الأونروا بعد تورطهم فى هجوم 7 أكتوبر

وفى سياق منفصل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة الدول المانحة إلى ضمان تدفق المساعدات إلى غزة بعد أن أوقفت عدة دول تمويل لوكالة الأونروا بسبب مزاعم بأن بعض موظفيها شاركوا في هجوم7 أكتوبرـ وفى هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة لأزمة الأونروا

وقالت الأونروا إنها فصلت عددا من موظفيها بسبب اتهامات إسرائيلية غير محددة بتورط بعض موظفيها في الهجوم المدمر الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر .

تابع موقع تحيا مصر علي