عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجم الزمالك: رحيل فيتوريا أمر حتمي وبم يضف شيء للمنتخب

فيتوريا
فيتوريا

أكد فاروق جعفر نجم منتخب مصر السابق، على أنه يجب رحيل اتحاد الكرة المصري، في حالة عدم الموافقة على رحيل روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، بعد الهزيمة في مباراة الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح وتوديع بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال فاروق جعفر في تصريحات تلفزيونية عقب نهاية المباراة:« لا بد أن يرحل روي فيتوريا عن منتخب مصر، لم يقدم أي إضافة للمنتخب في بطولة كأس أمم أفريقيا نهائيا، وما حدث في البطولة الحالية أمر لا يليق نهائيا بمستوي كرة القدم المصرية، ونتائج البطولة غير جيدة من الأساس».

وتابع:« في حالة رفض اتحاد الكرة رحيل روي فيتوريا عن منتخب مصر، عليهم أن يرحلوا قبله خلال الفترة الحالية، مؤكدا على أن المنتخب يمتلك عناصر مميزة في كل المراكز، ولكن ما حدث في مباراة اليوم والمباريات السابق، كان الأمر واضح بسبب روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب».

تعليق إسماعيل يوسف

أعرب إسماعيل يوسف، نجم الزمالك السابق عن حزنه بعد خسارة منتخب مصر أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، وتوديع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وقال إسماعيل يوسف في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا المذاع عبر فضائية «المحور» مع الإعلامي أحمد حسام ميدو: «سكواد منتخب مصر يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، ولكنه غير واضح على المستوى الجماعي».

وأكمل: «منتخب مصر لم يظهر بالشكل المطلوب، وفيتوريا غير مقنع على المستوى الفني، خلال 4 مباريات البطولة وكان يستطيع استغلال العناصر بكل أفضل».

وأضاف: «كان من الممكن أن نتمكن من تسجيل هدف أو اثنين في الشوط الأول، وفيتوريا يتأخر كثيرًا في إجراء التغييرات، فهو بعيد عن الكرة الأفريقية وشخصيته داخل الملعب ليست جيدة».

وتابع: «الأداء الإداري لا يليق باسم منتخب مصر الكبير، ولا يجب على المدرب وضع لاعب في غير مركزه ، وزيزو لا يجيد اللعب في مركز 8، وعندنا أزمة في بعض المراكز الأخرى».

وأتم: «فيتوريا فقد شخصيته بعيدًا عن موقف صلاح، ولم أكن لأوافق على عودة محمد صلاح في حال تعافيه من الإصابة».

تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية

تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على منتخب مصر 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

ويواجه منتخب الكونغو الديموقراطية منتخب غينيا في الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتجه المنتخبان لركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الإضافية، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

الشوط الأول

انتهت أحداث الشوط الأول من مواجهة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب مصر، خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين على ستاد لوران بوكو بمدينة سان بيدرو ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا المقامة في دولة كوت ديفوار. 

وتقدم منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف بالدقيقة ٣٧ عن طريق اللاعب ماتشاك إليا، ونجح مصطفي محمد من معادلة النتيجة للمنتخب من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي