عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حكم حبسه بتهمة ازدراء الأديان.. متحدث الموسيقيين يكشف موقف النقابة من الملحن أحمد حجازي

الملحن أحمد حجازي
الملحن أحمد حجازي

أثار الملحن أحمد حجازي الجدل في الساعات القليلة الماضية وذلك بعد إصدار قرار بحبسه 6 أشهر وكفالة 2000 جنيه بتهمة ازدراء الأديان، وذلك بعد انتشار فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهو يقرأ القرآن الكريم على العود، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة وأصدر قرار باتخاذ الإجراءات القانونية ضده على الفور.

أول تعليق من الموسيقيين على واقعة أحمد حجازي 

وفي أول تعليق من نقابة المهن الموسيقية والذي رصده موقع تحيا مصر، قال الدكتور أحمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم النقابة موضحا موقف النقابة من هذا الأمر وهل ستستمر عضوية أحمد حجازي بعد إصدار حكم بحبسه، إنه تدرس الموسيقيين ما فعله الملحن الشهير وتنتظر الحكم القضائي الاخير منوها على أن النقابة تحترم القانون المصري العادل.

الملحن أحمد حجازي 

وتابع كاشفا عن شروط عضوية نقابة المهن الموسيقية، الا يكون قد سبق عليه الحكم بعقوبة جنائية أو مخلة بالشرف والأمانة، لذا من المتوقع أن يتم النظر في قرار حبس الملحن أحمد حجازي ثم كشف مصيره من عضوية نقابة الموسيقيين إذا كان يخل بشروطها.

وأكد أحمد عبد الله: بنرفض تمام اللي حصل من أحمد حجازي احنا بنحترم ديننا وعقيدتنا ودي ثوابت موجودة عندنا وبنحترم القضاء المصري وجاري النظر في عضوية أحمد حجازي بنقابة الموسيقيين.

الملحن أحمد حجازي 

تعليق أحمد حجازي على أزمته الأخيرة

وكان قد أصدر الملحن أحمد حجازي بيان اعتذار بعد تعرض لحجوم  وانتقادات عنيفة بسبب قراءة القرآن على العود، قائلا: أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازى إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه، أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتذار أحمد حجازي عن أزمته الأخيرة 

واختتم حجازي بيانه، قائلا: على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصريةـ وإلى مسلمى العالم وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله.

ولكن رغم ذلك انتقل أحمد حجازي إلى المحاكمة وتم اتخاذ إجراء قانوني ضده وأصدر قرار بحبسه 6 أشهر وغرامة مالية وجاري النظر في تنفيذ الحكم في الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي