عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الخروج من بطولة الأمم الإفريقية.. تعرف على موعد عودة بعثة منتخب مصر إلي القاهرة

منتخب مصر
منتخب مصر

تعود بعثة منتخب مصر الاول لكرة القدم إلي القاهرة، اليوم الثلاثاء، على متن طائرة خاصة، وذلك بعدما داع بطولة أمم أفريقيا على يد نظيره الكونغو بركلات الترجيح فى ثمن نهائى البطولة.

وخرج المنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً مبكراً في كوت ديفوار على حساب الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي. 

تحيا مصر، وفشل منتخب مصر من مواصلة مشواره فى البطولة الإفريقية، حيث  لم يحقق أي انتصار خلال مواجهاته،  فيما ولم يسبق حدوث ذلك منذ نسخة 1992، واستقبلت شباك  الفراعنة 7 أهداف في 4 مباريات.

نتيجة مباراة منتخب مصر ضد الكونغو

وخرج منتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الترجيح في المباراة التي إقيمت يوم الحد الماضي في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم المقامة في كوت ديفوار منذ 13 يناير الجاري وتنتهي يوم 11 فبراير المقبل.

تحيا مصر
منتخب مصر

 وأحرز ميشاك إيليا هدفه الأول للكونغو الديمقراطية في الدقيقة الـ37 بعد سوء تمركز من مدافعي الفراعنة، وأحرز مصطفى محمد هدف منتخب مصر في الدقيقة الـ45، حيث اتجهت أحداث المباراة إلي ركلات الترجيح ليوده الفراعنة البطولة.

غيابات المنتخب الوطني أمام الكونغو 

وغاب محمد صلاح عن مواجهة الكونغو للإصابة، وإمام عاشور بعد تعرضه للإصابة في الرأس أثناء تدريبات المنتخب الوطني،  ومحمد الشناوي بعد تعرضه للأصابة بخلع في الكتف.

وعاني المنتخب الوطني في النواحي الدفاعية بحيث دخل شباك المنتخب المصري  6أهداف في دور المجوعات، بجانب تقديم المنتخب الوطني أداء باهت في البطولة وتعرض لموجة انتقادات حادة . 

منتخب مصر
منتخب مصر

محمد صلاح

لم يتعاقد منتخب مصر بالشكل الأمثل مع إصابة محمد صلاح خاصة بعدما خرج من مباراة غانا بدون أي التحام من لاعبي الخصم وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة محمد صلاح بشد في العضلة الخلفية ويغيب لمدة مبارتين ثم العودة في الدور ربع النهائي حال صعود منتخب مصر، ولكن خرج منتخب مصر من الدور ثمن النهائي، بعد التعامل الغير احترافي من فريق ليفربول مع إصابة محمد صلاح وخروجه من معسكر المنتخب في أهم الأوقات.

قائمة منتخب مصر

في حراسة المرمي: محمد أبو جبل - أحمد الشناوي - محمد صبحي. 

خط الدفاع : أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد سامي - على جبر - أحمد فتوح - محمد حمدي - محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد. 

خط الوسط: مروان عطية - محمد النني - مهند لاشين - حمدي فتحي 

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا - كوكا - أحمد سيد زيزو -  عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه.

تابع موقع تحيا مصر علي