عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الأطباء لـ تحيا مصر: مرتب الدكتور فى مصر « مش بيكفيه عيش حاف»

 الدكتور أسامة عبد
الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء

كشف الدكتور أسامة عبد الحي، النقيب العام لأطباء مصر ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، خلال حواره مع موقع تحيا مصر، عن وضع الأطباء في مصر وأسباب الهجرة المتكرر التي تشكل خطورة على النظام الصحي في مصر، قائلا" مرتب الطبيب مش بيكفيه عيش حاف".

نقيب الأطباء يطالب بزيادة الأجور

وقال الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، إن الطبيب يعاني من تدني الأجور والاعتداءات المتكررة عليه سواء في المستشفيات الحكومة أو الخاصة أيضًا، لافتًا إلى أن أى طبيب بيتعرض لهذه الحادث لا يتردد في البحث عن عقد عمل في الخارج.

وأضاف النقيب العام لأطباء مصر، أن البيئة الصحية في مصر طاردة للأطباء، مؤكدة على ضرورة زيادة الأجور خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع.

وبسؤاله عن أن الطبيب في مصر تحول إلى تجارة خاصة في ظل ارتفاع أسعار الكشف في العيادة الخاصة؟أفاد بأن المريض يذهب للحصول على العلاج في العيادات الخاصة لعدم توافير العلاج اللازم في الأماكن الحكومية الذي يليق بالمواطن المصري، لافتا إلى أن الطبيب أيضا يذهب للعمل في العيادة أو المركز أو المستشفى الخاص ويتحمل ساعات عمل إضافة لأن مرتب الحكومة لن يوفي جميع إلتزاماته"الطبيب بيضحي بوقته مع أسرته لآن مرتبه في الحكومة مش هيكفيه عيش حاف"

 

نقيب الأطباء في حواره مع تحيا مصر 

نقابة الأطباء تطالب بتوحيد أجور الأطباء على مستوى الجمهورية 

كما أكد الدكتور أسامة عبد الحي، النقيب العام لأطباء مصر ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، أن هناك فارق في أجور الأطباء على في المحافظات على مستوى الجمهورية، متسائلا: لماذا طبيب في محافظة تابعة لهيئة الرعاية الصحية الجديدة يتقاضي أعلى من دخل الوزارة لطبيب آخر".

وطالب الدكتور أسامة عبد الحي، النقيب العام لأطباء مصر ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، بتطبيق اللائحة المالية في الهيئة العامة للرعاية الصحية الجديدة حيث إن أجورها أفضل من أجور الوزارة.

وذكر الدكتور أسامة عبد الحي، النقيب العام لأطباء مصر ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، أن بعد فوزه بمقعد النقيب أجرت النقابة استبيان بشأن كيفية تطوير مشروع العلاج للأطباء وأسرهم، مشيرًا إلى أنه يعمل عمل على تطوير الرعاية الصحية بالإضافة إلى تدشين خطة لزيادة تحصيل الدمغة وتحسين معاش الأطباء.

وكشف نقيب الأطباء عن الإعتداء على طبيبة في مستشفى الزرقاء التابعة لمدينة الزرقاء بمحافظة دمياط، مشددًا على ضرورة سرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية بما يتماشى مع رؤية النقابة وذلك للحد من الانتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها الأطباء.


 

 

تابع موقع تحيا مصر علي