عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضربها بالقلم..نقيب الأطباء يكشف لـ تحيا مصر تفاصيل الإعتداء على طبية بمستشفى الزرقاء 

الدكتور أسامة عبد
الدكتور أسامة عبد الحي النقيب العام لأطباء مصر

كشف الدكتور أسامة عبد الحي النقيب العام لأطباء مصر، رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، تفاصيل الإعتداء على طبيبة في مستشفى الزرقاء التابعة لمدينة الزرقاء بمحافظة دمياط.

إعتداء على طبيبة في مستشفى الزرقاء

وقال الدكتور أسامة عبد الحي النقيب العام لأطباء مصر، رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية لـ تحيا مصر، إنه تواصل مع الطبيبة التي تم الإعتداء عليها من قبل شاب كان بصحبة والدته المريضة التى جلبها إلى المستشفي لتلقي العلاج، لافتا إلى أن نقيب الأطباء في دمياط تولى الأمر للوقوف بجانب الطبية كما أن النقابة العامة أرسلت لها المستشار القانوني لمتابعة كافة الإجراءات.

وأضاف الدكتور أسامة عبد الحي النقيب العام لأطباء مصر، رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، أن الشاب قام بالإعتداء على الطبيبة حيث وجه لها صفعة على وجهها بداخل المستشفى، وتم القبض عليه ويحاول التصالح لكن النقابة والطبيبة رفضا الصلح.

الأطباء تطالب بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية

ولفت النقيب العام لأطباء مصرإلى أن الطبيبة المعتدي عليها في حالة إنهيار، مؤكدا على ضرورة سرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية للحد من الانتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها الأطباء على مستوى الجمهورية.

وشدد الدكتور أسامة عبد الحي النقيب العام لأطباء مصر، على أن الإعتداءات بصورة متكررة على الأطباء أثناء تأدية عملهم في المستشفيات والمراكز الحكومية، يعد أحد أهم أسباب هجرة الأطباء إلى الخارج، “الطبيبة دى لو جلها عقد عمل هتهرب على بره”
 

وفي وقت سابق كشف اتحاد نقابات المهن الطبية في منشور  عن أنه أعلن عن مد مدة استثنائية للأعضاء الأطباء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج الأعضاء وذويهم، ومن المقرر أن تبدأ  تلك الفترة من  يوم الخميس 1 فبراير وحتى يوم 29 فبراير لعام 2024 الجاري.

وأعلن اتحاد نقابات المهن الطبية، خلال منشوره على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوكأنه  تم خفض الاشتراك في مشروع الرعاية الصحية بالنسبة للمعاشات والأرامل عند بلوغهم سن السبعين إلى مبلغ 500 جنيه أو أحد ذويهم من المشتركين عند بلوغ نفس السن.

وكان قد كشف الدكتور مصطفى عشوب، رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة الأطباء، بشكل رسمي عن فوز الدكتور أسامة عبدالحي بمنصب مقعد النقيب العام لأطباء مصر وذلك خلفًا لنقيب الأطباء السابق الدكتور حسين خيري الذي كان قد  أمضى دورتين متتاليتين، على مقعد النقيب العام، كما يعتبر النقيب الدكتور أسامة عبد الحي  رقم 19 في تاريخ نقباء دارالحكمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي