عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستقلين الجدد: الحزب في انعقاد مستمر استعدادا للحوار الوطني

الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

أكد حزب المستقلين الجدد، في اجتماع هيئته العليا بأن الحزب في حالة انعقاد متصل استجابة لدعوة الرئيس نحو إجراء حوار وطني أشمل بخصوص القضايا الاقتصادية في الوقت الحالي.

المستقلين الجدد: الحزب في انعقاد مستمر استعدادا للحوار الوطني

وقال الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، إن الحزب سيقوم بدراسة الوثيقة المقدمة من الحكومة الخاصة بالتوجهات الاقتصاديه 24/30 والتي قدمتها الحكومة لمجلس أمناء الحوار وسيعكف الحزب على إعداد دراسات مقارنة بين ما هو مطروح من الحكومة وماهو مطلوب والمقترحات الخاصة بالتنفيذ.

وأضاف عناني في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، أن الحزب سيعني  في الفترة الحالية  بالقضايا الملحة التي تشغل بال المواطن المصري مثل كيفية الحد من غلاء الأسعار و تثبيت أسعار السلع الرئيسية والخدمات المقدمة من الجهات المقدمة لتلك الخدمات وكذا سيتم تقديم مقترحات خاصة بكيفية زيادة الإنتاج وزيادة معدلات التصدير مع الاهتمام بكل قضايا الاقتصاد التقليدي في الصناعة والزراعة والتجارة.

المستقلين الجدد: الحزب في انعقاد مستمر استعدادا للحوار الوطني

وأكد عناني بأن الشغل الشغل للحزب هو تقديم مقترحات لزياده انتاج المنتجات المحليه والقيام بتصديرها بعد كفايه السوق المحلي كبدائل للمنتج المستورد.

ومن جانبه، أكد دكتور حمدي بلاط،  نائب رئيس الحزب، بأنه تم التوجيه لكل أمانات المحافظات  والوحدات القاعدية في القري والمدن بعقد ورش عمل في انحاء الجمهورية ولقاءات مباشر مع المواطنين

المستقلين الجدد: الحزب في انعقاد مستمر استعدادا للحوار الوطني

وإعداد أوراق عمل من الواقع تلخص المستجدات في المشاكل الاقتصاديه والمشاكل والمعوقات التي تواجهه المواطن مع وضع مقترحات قابله للتنفيذ ورفعها للهيئه العليا تمهيدا لتقديمها للحوار الوطني وأكد بلاط بأن الحزب سيقوم بمراجعة ما تم تقديمه من رؤية للأمانة.

مجلس أمناء الحوار الوطني: المرحلة الثانية ستبدأ بقضايا الاقتصاد استجابة لدعوة الرئيس

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار قد قرر إستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية.

الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً 

وأضاف أن الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا للسيد رئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد حاليا بتداعياتها الاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي