عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقابة: زيادة فرص تشغيل مهندسي شعبة التعدين والبترول والفلزات بالعام الآخير

اجتماع نقابة المهندسين
اجتماع نقابة المهندسين

 أعلن المهندس بهاء الطوخي عضو المجلس الأعلى بـ نقابة المهندسين، عن زيادة فرص تشغيل مهندسي شعبة التعدين والبترول والفلزات بنقابة المهندسين خلال العام الأخير، قائلا: "زادت طلبات تعيين خريجي قسم البترول والتعدين خلال العام الأخير في داخل مصر وخارجها".  

اجتماع شعبة التعدين والبترول والفلزات بنقابة المهندسين

وقال المهندس بهاء الطوخي عضو المجلس الأعلى،في اجتماع بنقابة المهندسين إن تخصصات الطاقة المتجددة وحماية البيئة والسلامة المهنية مجالات واعدة جدًّا  في المستقبل لمهندسي الشعبة"، مشيرًا إلى أن النقابة بها لجنة توظيف تسعى دائمًا إلى فتح آفاق توظيف جديدة لدى كل مهندسي النقابة، ومن أجل ذلك تتيح فرصًا تدريبية متميزة لكل مهندسي النقابة وتتواصل مع الشركات والمصانع داخل مصر، كما  وقّعت بروتوكولات تعاون مع نقابتي مهندسي السعودية والكويت.


وبدوره أضاف المهندس سمير إبراهيم زايد عضو المجلس الأعلى بـ نقابة المهندسين، أن النقابة هي البيت الكبير لكل مهندسي مصر"، مؤكدًا أن برامج التدريب في النقابة تطورت بشكل كبير، داعيًا جموع مهندسي البترول والتعدين والفلزات إلى التواصل الدائم مع النقابة والمشاركة في فعالياتها وأنشطتها.

كما أكد المهندس سمير إبراهيم زايد عضو المجلس الأعلى  على أن مجلس الشعبة خلال الفترة القادمة سيواصل جهوده لمزيد من التواصل مع مهندسي النقابات الفرعية، متابعا "مشاركة الشباب تسعدنا دومًا وتشرفنا، لما يملكونه من طاقة ورغبة كبيرة في العطاء".

ولفت المهندس سمير إبراهيم زايد عضو المجلس الأعلى بـ نقابة المهندسين إلى  وجود 5 دفعات من خريجي الشعبة تعرضت لحالة غريبة في التشغيل، حيث توقف التعيين منذ 2013 لسنوات طويلة، ومؤخرًا تم البدء في التعيين من جديد، ولكن كل طلبات التعيين تشترط أن يكون المتقدمون من خريجي دفعات 2018 وما بعدها، وهو ما يعني أن 5 دفعات كاملة سقطت من قوائم التعيينات.

مجلس شعبة التعدين والبترول والفلزات يسعى لتحقيق طموحات وآمال مهندسي الشعبة

كما قال المهندس أحمد عرفة حسين عضو المجلس الأعلى إن مجلس شعبة التعدين والبترول والفلزات يسعى دوما لتحقيق طموحات وآمال مهندسي الشعبة، ويسعد بتلقي مقترحاتهم  ورغباتهم،"قضيتنا الأولى ستظل دومًا العمل على تأهيل المهندسين ومساعدتهم للحصول على فرصة عمل"، مشددًا على ضرورة تخفيض أعداد طلاب أقسام البترول بكليات الهندسة، خاصة وأن سوق العمل لم يعد يستوعب مهندسين جددًا.

وكانت قد عقدت شعبة التعدين والبترول والفلزات بنقابة المهندسين جمعيتها العمومية بعد اكتمال النصاب القانوني وأكد مجلس الشعبة على أنه يسعى لتحقيق أهداف وأغراض النقابة على نطاق الشعبة، بالإضافة إلى النظر في شئون المهنة والعمل على رفع مستواها، وانتخاب ممثلي الشعبة فى مجلس النقابة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي