عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الخروج من أمم إفريقيا.. تعرف على موعد مباراة منتخب مصر القادمة

منتخب مصر
منتخب مصر

يبحث عشاق الساحرة المستديرة، عن موعد مباراة منتخب مصر القادمة، والتي فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو

ويرصد  تحيا مصر التفاصيل، ويواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره بوركينا فاسو، يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان ودع المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام الكونغو بنتيجة 8-7 في المباراة التي جمعت المنتخبين بثمن نهائى البطولة.

ويسعي المنتخب الوطني فى تصحيح المسارة وتحقيق الفوز بتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وتعوض فشل استكمال مشوراه فى بطولة كأس  الأمم الإفريقية.

فيما ويعيش الجمهور المصري حالة من الحزن بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية واستمرار العقدة، منذ آخر نسخة توج بيها الفراعنة موسم 2010.

منتخب مصر
لاعبي منتخب مصر

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر و بوركينا فاسو 

ومن المقرر أن أن تنقل قتوان بي إن سبورتس مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيره بوركينا فاسو ضمن ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

فيما وكان بدأ المنتخب الوطني الأول مشوار حلم للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2026، بعد الفوز الكاسح الذى حققه أمام جيبوبي بسداسية نظيفة فى اللقاء الذى جمعهما ، على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال. 

فيتوريا
فيتوريا 

ومن جه آخري، يعاني منتخب مصر من تراجع فى الأداء بالإضافة إلي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الذي فشل فى قيادة الفراعنة من استكمال بطولة كأس الأمم الإفريقية، وبالرغم إنه يتقاضي مبلغ بقمية على 200 ألف دولار كراتب شهري مع منتخب مصر وإجمالي 2.4 مليون دولار في العام الواحد وجاء الاتفاق معه من جانب حازم إمام المشرف على منتخب مصر الأول.

ورغم ذلك لم يتمكن الخواجة البرتغالي من فرض السيطرة داخل معسكر المنتخب، وغابت الروح بين لاعبي الفراعنة، التي أدات للوداع من البطولة الإفريقية.

فيما ويحق لمسؤول المنتخب الوطني إقالة روي فيتوريا بعد 15 يوماً من الان مقابل حصول المدرب على 600 ألف دولار قيمة الشرط الجزائي.

ورفض روي فيتوريا الحديث عن مستقبله مع منتخب مصر بعد الهزيمة أمام جمهورية الكونغو في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا بركلات الترجيح (8/7) وقال بأنه لن يكون هناك قرارات سريعة بشأن الرحيل عن منتخب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي