عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحقيق مع عاطل متهم بالإتجار في النقد الأجنبي بعين شمس

النيابة العامة
النيابة العامة

يكشف تحيا مصر تفاصيل القبض على عاطل في عين شمس مقيم في محيط دائرة قسم شرطة الأميرية، متهم بالإتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وذلك بمخالفة للقانون في منطقة عين شمس.

التحقيق مع متهم بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي 

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهم بتهمة مزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بمنطقة عين شمس في الاتهامات الموجه له، كما أمرت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث لبيان ما إذا كان هناك وقائع مشابه.

وقررت النيابة العامة حبس المتهم بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفي 4 أيام على ذمة التحقيقات،كما أمرت جهات التحقيق بالتحفظ على المضبوطات التي عثرت بحوزت المتهم بمنطقة عين شمس.

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، حيث أتخذ المتهم من دائرة قسم شرطة عين شمس مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

العثور على مبالغ وعملات مالية محلية وأجنبية

وبالفحص وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم بمنطقة عين شمس وعثر بحوزته على مبالغ مالية وعملات محلية وأجنبية ، بمواجهته إعترف بمزاولته نشاطاً فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بالاشتراك مع سائقان مقيمان بدئرة قسم شرطة المطرية و أمكن ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق في الحادث.

وفي واقعة آخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على متهم عاطل بالغربية حيث تخصص في مزاولة نشاطه الإجرامى بالإتجار في العقاقير المخدرة والمؤثرة، يأتي ذلك حرصا من الجهات الأمنية في وزارة الداخلية على سلامة النشء من تلك المواد السامة التى تحطم الشعوب وتقتل العقول.

الداخلية تضبط كميات من الأقراص المخدرة

وكانت قد كشفت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عاطل بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الإتجار بالعقاقير المخدرة والمؤثرة وترويجها على عملائه مُتخذاً من دائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وبالفحص وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية في  وزارة الداخلية من ضبطه بدائرة قسم شرطة أول طنطا حيث عثر بحوزته على 25 ألف قرص مخدر و 5 آلاف قرص مؤثر و 495 ألف قرص لعقاقير مجهولة المصدر كما عثر بحوزته على مبلغ مالى من متحصلات بيع المواد المخدرة واعترف المتهم  بمزاولة نشاطه الإجرامى. 

تابع موقع تحيا مصر علي