عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العثور على جسم خطير قرب السفارة الإسرائيلية فى السويد

الشرطة السويدية
الشرطة السويدية

أفادت صحيفة  Jerusalem Post  العبرية بالعثور على جسم مجهول (خطير) قرب السفارة الإسرائيلية فى السويد، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة لليوم الـ 117 على التوالي قتل فيها أكثر من 26 ألف شخص ونزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع البالغ عدده 2 مليون نسمة، وتدمير شبه كامل للقطاع الفلسطيني المحاصر.

العثور على جسم مجهول قرب السفارة الإسرائيلية فى السويد

وذكرت الصحيفة العبرية، نقلاً عن المتحدث باسم الشرطة السويدية، أن الجسم المجهول تم العثور عليه بالقرب من السفارة وتم إرسال الفريق المختص للتحقيق فى الحادث. 

الشرطة السويدية

وشنت إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة، بعد عملية (طوفان الأقصى) التى شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر، ومنذ السابع من أكتوبر حتى يناير 2024 تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على سكان غزة العزل، أدت إلى تحويل القطاع الفلسطيني إلى دمار كارثي وسط تحذيرات من الوكالة الأممية من ازدياد تدهور الأوضاع الإنسانية فى القطاع الفلسطيني.

خطة نتنياهو لمستقبل غزة بعد الحرب

وفى وقت سابق من اليوم، كشفت صحيفة  Jerusalem Post  العبرية عن مخطط إسرائيلي لمستقبل قطاع غزة ما بعد الحرب والذي تضمن الإطاحة بحركة حماس من السلطة فى غزة، وإنشاء حكومة عسكرية (إسرائيلية) فى غزة يكون لها الحق تنفيذ عمليات عسكرية مثل ما يحدث فى الضفة الغربية.. وفى هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر تفاصيل عن (مناورة نتنياهو الاستراتيجية) كما جاء فى وصف الصحيفة العبرية.

فى بداية المقال ذكرت الصحيفة، أن خطة إسرائيلي السرية تهدف إلى إنشاء حكومة عسكرية في غزة وتعزيز العلاقات الإقليمية، وتتطلع إلى إقامة دولة فلسطينية مستقبلية وسلام مع المملكة العربية السعودية، ويتم تنفيذ هذا المخطط على مراحل

المرحلة الأولى تشكيل حكومة عسكرية إسرائيلية شاملة في غزة للإشراف على المساعدات الإنسانية وتحمل المسؤولية عن السكان المدنيين خلال "الفترة الانتقالية".

تواجد عسكري إسرائيلي فى غزة

والمرحلة الثانية تشكيل تحالف عربي دولي ومن المقرر أن يكون هذا التحالف جزءًا من اتفاق تطبيع إقليمي أوسع، يدعم إنشاء "السلطة الفلسطينية الجديدة".

وستحتفظ إسرائيل بالحق في إجراء عمليات أمنية (عسكرية) في غزة، على غرار عملياتها في الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة، أن المرحلة الثالثة مشروطة باستقرار غزة ونجاح (السلطة الفلسطينية الجديدة)، فتتطلب إصلاحات واسعة النطاق في يهودا والسامرة ( الضفة الغربيىة) فيما يتعلق بعمل السلطة الفلسطينية ، ومحتواها التعليمي.

تابع موقع تحيا مصر علي