عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقوبة إتلاف الملصق الإلكتروني 2024

عقوبة اتلاف الملصق
عقوبة اتلاف الملصق الإلكتروني

عقوبة اتلاف الملصق الإلكتروني، والتي حددها قانون المرور وفقا للتعديلات الجديدة بالحبس والغرامة في حالات تلف الملصق الإلكتروني، ويستعرض موقع تحيا مصر عقوبات الملصق الإلكتروني وطريقة تركيبه والأماكن المتاح تركيب الملصق الإلكتروني فيه.

عقوبة إتلاف الملصق الإلكتروني 

ويعاقب قانون المرور على اتلاف الملصق الإلكتروني، سواء بإزالة جزء منه أو إزالته من المكان الملصق به أو حدوث اي تلف به لأي سبب من الأسباب، ففي حالة تلف الزجاج أو كسره يجب على قائد المركبة سرعة التوجه إلى المرور واستخراج الملصق الإلكتروني بديل له، حتى لا يقع قائد المركبة تحت طائلة القانون بإحداث تلف في الملصق الإلكتروني.

سحب الرخصة بسبب الملصق 

ووفقا لقانون المرور فإن عقوبة اتلاف الملصق الإلكتروني أو عدم تركيبه، حددتها وزارة الداخلية حيث فرضت غرامات على الأشخاص الذين يسيرون بمركبات بدون الملصق الإلكتروني، حيث تختلف العقوبات والغرامات، ما بين تلف الملصق او تغيير مكانه، حيث وصلت عقوبة عدم وضع الملصق الإلكتروني إلى الحبس 6 أشهر، ومن يقوم بنزعه من مكانه بعد تركيبه إلى غرامة ما بين 300 إلى 1500 جنيه.

غرامة إخفاء الملصق الإلكتروني

حيث تشير عقوبة اتلاف الملصق الإلكتروني، وفقا لقانون المرور بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين وتسحب رخصة القيادة مدة لا تقل عن 3 أشهر حال عدم تثبيت الملصق الإلكتروني، أو إخفائه أو اتلافه أو حتى نقله إلى مركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته، وفقا لعقوبات قانون المرور وتعديلاته.

عقوبة تعطيل الملصق الإلكتروني

حيث كان مجلس النواب قد وافق على تعديلات قانون المرور نهائيا والذي استهدف تطوير وتعظيم القدرات والامكانيات التي تحقق السيطرة على الشارع المصري، واقرت التعديلات عقوبة اتلاف الملصق الإلكتروني بسحب الرخصة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر حال اخفائه أو نقله أو اتلافه، ويصرف الملصق الإلكتروني من إدارة المرور التابع لها رخصة المركبة ويتم تثبيته على الزجاج الأمامي للمركبة بمعرفة المرور.

مخالفة الملصق الإلكتروني

وتشن أجهزة وزارة الداخلية حملات مرورية على كافة الطرق والمحاور لضبط المخالفين والمركبات التي تسيير بدون الملصق الإلكتروني، وكذلك ضبط محاولات إخفاء أو تعديل أو اتلاف الملصق الإلكتروني. في إطار حرص الوزارة على تفعيل منظومة المرور الحديثة والنقل الذكي.

تابع موقع تحيا مصر علي