عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل مد المهن الطبية فترة إستثنائية للاشتراك بمشروع العلاج

تحيا مصر

أعلن اتحاد نقابات المهن الطبية عن مدة فترة إستثنائية وذلك للأعضاء الراغبين في الاشتراك أو التجديد بمشروع العلاج والتي من المقرر أن تبدأ في 1 فبراير على أن تنتهي في نهاية الشهر الجاري من عام2024.

مدة فترة إستثنائية للأطباء الراغبين في الاشتراك أو التجديد بمشروع العلاج

يرصد تحيا مصر خلال السطور التالية تفاصيل الفترة الإستثنائية والتي أعلن عنها مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، برئاسة نقيب الأطباء رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية الدكتور أسامة عبد الحي وذلك بالنسبة لنقايات الاتحاد الأربعة والتي تضم كلا من نقابة الأطباء البشريين والبيطريين والصيادلة والأسنان للأعضاء المشتركين وأسرهم.

وكشف اتحاد نقايات المهن الطبية في منشور له على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الاتحاد يبدأ في تلقي الأعضاء الراغبين في الاشترام بمشروع العلاج فى استقبال الأعضاء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج الأعضاء وأسرهم اعتبارا من صباح اليوم وحتى نهاية فبراير 2024.

وكان أمين عام مساعد اتحاد نقابات المهن الطبية، أمين صندوق نقابة الأطباء،الدكتور أبوبكر القاضي،  تقدم بطلب إلى مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، بشأن تطوير مشروع الرعاية الصحية وتدشين ورشة عمل لمعرفة كل السلبيات التي تواجه الأطباء في خدمة مشروع الرعاية الصحية، على مستوي كافة النقابات الفرعية في المحافظات، ووضع مقترحات وحلول لها.

اتحاد المهن يدعو شركات التأمين المتخصصة في مجال الرعاية الصحية لتحسين مشروع العلاج

وبدوره أعلن الدكتور محمد فريد، أمين عام نقابة الأطباء، أنه وجه الدعوة إلى كافة النقابات الفرعية وجميع المهتمين بمشروع الرعاية الصحية لتقديم مقترحاتهم وإبداء آرائهم في الخدمات التي يقدمها المشروع ، مشيرا إلى أنه سيتم دعوة شركات التأمين المتخصصة في مجال الرعاية الصحية، لتقديم رؤيتها بشأن تطوير المشروع بشكل كامل.

كما أعلن الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية في تصريح لتحيا مصر أنه يعمل على  وضع خطة لزيادة تحصيل الدمغة وتحسين المعاش والإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية للأعضاء و لتقديم خدمة طبية تليق بالأطباء.

ويشار إلى أن اتحاد نقابات المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين والصيادلة،كان قد أعلن أنه قرر تخفيض قيمة الاشتراك للأعضاء من المعاشات والأرامل وذلك بعد بلوغهم سن السبعين إلى مبلغ 500 جنيه أو أحد ذويهم من المشتركين عند بلوغ نفس السن،كما قرر مجلس اتحاد المهن الطبية احتساب سنوات الاشتراك بالمشروع من تاريخ القيد بالنقابة وليس من تاريخ التخرج، على أن يتم السماح باشتراك الابن بعد التخرج والابنة المتزوجة شرط عدم الاشتراك بمظلة تأمينية أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي