عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خدمات وزارة الداخلية.. تحيا مصر يكشف أماكن سيارات الأحوال المدنية .. صور

خدمات الأحوال المدنية
خدمات الأحوال المدنية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية، تقديم الإجراءات للمواطنين للتسهيل والتيسير عليهم للحصول على خدمات القطاع بسهولة ويسر، ويرصد موقع تحيا مصر الخدمات الجديدة التي تقدمها أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية.

وزارة الداخلية تقدم خدمات جديدة بالأحوال المدنية

حيث استكملت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية، تقديم التيسيرات على المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات القطاع، وذلك من خلال الدفع بخدمات التكنولوجيا الحديثة والمراكز النموجية الحديثة، وسيارات أحوال إكسبريس والتي تقدم خدمات الأحوال المدنية للمواطنين بكافة أشكالها.

سيارات الأحوال المدنية
سيارات الأحوال المدنية

ويأتي ذلك إستكمالاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين ، وفى ضوء إستحداث قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لسيارات الخدمة الفورية "إكسبريس".

أماكن سيارات الأحوال المدنية الجديدة

حيث أعلنت وزارة الداخلية عن الدفع بعدد 3 سيارات لمواقع داون تاون ومجمع البنوك بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة، هايبر وان بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة لإستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومى للمواطنين، ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث بهدف التيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

سيارات الأحوال المدنية
سيارات الأحوال المدنية

وتستمر وزارة الداخلية في إيفاد القوافل المجهزة الفنية التابعة للأحوال المدنية، في إطار جهود الوزارة لتلبية طلبات المواطنين بالحصول على خدمات الأحوال المدنية في أماكنهم، حيث توفر وزارة الداخلية أرقام مختصرة للمواطنين في أماكن تواجدهم وذلك عبر رقم 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم، وايضا أسر الشهداء والحالات المرضية، ورقم 15340 لكافة طلبات المواطنين بقطاع الأحوال المدنية.

الداخلية: إيفاد مأموريات الأحوال المدنية

ومن جانبها تواصل أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية إيفاد القوافل الفنية المجهزة لوجتسيا وايضا فنيا لتقديم كافة خدمات الأحوال المدنية للمواطنين والتي تتضمن البطاقات الشخصية وأيضا المحررات المميكنة المختلفة مثل شهادات الميلادات والقيد العائلي وغيرها بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومطروح والمنوفية والغربية وقنا والبحيرة والمنيا وشمال سيناء.

ومع الإقبال المتزايد من المواطنين في المحافظات المذكورة، قررت وزارة الداخلية مد عمل قوافل الأحوال المدنية في المحافظات، وكذلك استمرار تلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات الأحوال المدنية في أماكنهم، حيث استكملت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية تلقي الإتصالات الهاتفية من المواطنين عبر الخطوط الساخنة وذلك لتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فوري لهم في أماكن تواجدهم.

تابع موقع تحيا مصر علي