عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني والطريق نحو الجمهورية الجديدة .. مجلس أمناء الحوار يستجيب لدعوة الرئيس بتناول قضايا الاقتصاد

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يعتبر الحوار الوطنى  أحد أهم وأبرز ملامح الدولة المصرية في الوقت الحالي، وخطوة هامة نحو الجمهورية الجديدة، لذلك دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطنى، خاصة وأن المرحلة الآولى منه خلقت حالة من التعاون بين كافة أطياف القوى الوطنية المختلفة، وكان بمثابة نقلة نوعية أحدثت حالة من الحراك السياسي، ونظرًا لذلك دعا الرئيس باستئناف الحوار الوطني في المرحلة الثانية بقضايا الاقتصاد. 

وأعلن المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية بالحوار الوطني، أن استئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستكون خلال أيام، موضحًا أنه تم فتح الباب أمام كافة المقترحات والرؤى المتعلقة بقضايا الاقتصاد حتى تاريخ 11 فبراير المقبل. 

وأشار رئيس الأمانة الفنية بالحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية له ببرمامج "في المساء مع قصواء" والتي رصدها موقع تحيا مصر، أن الأولوية في المرحلة القادمة ستكون متعلقة بالملف الاقتصادي، بالطبع دون إهمال للملفات الآخرى. 

 المنسق العام للحوار الوطني

مجلس أمناء الحوار يستجيب لدعوة السيسي ويسلط الضوء على قضايا الاقتصاد 

وأعلن ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، استئناف جلسات الحوار الوطني في مرحلته الثانية، مضيفًا أن مائدة الحوار الوطني ستتاول بشكل أعمق الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وأوضح المنشق العام للحوار الوطني، أن كافة توصيات ومخرجات الحوار الوطنى ترفع إلى رئيس الجمهورية بشكل عاجل، للتعامل مع الأزمات الاقتصادية بشكل اكثر فعالية وإتقان للتغلب على كافة التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد. 

مجلس أمناء الحوار الوطني 

ووجه ضياء رشوان، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا ان الرئيس دائمًا ما يؤكد ويوصي على ضرورة استئناف الحوار الوطنى بشكل أسرع وأكثر فاعلية، هذا وبجانب دعوته لكافة أطياف الشعب والقوى الوطنية المختلفة للمشاركة في كافة جلسات الحوار الوطني. 

مقرر الأحزاب بالحوار يطالب القوى الوطنية بإرسال مقترحاتهم بشأن قضايا الاقتصاد 

ومن جانبه، أكد النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني استئناف جلستات الحوار تأتي نفاذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن الحوار الوطنى يوجه كافة اولوياته في المرحلة القادمة على الاقتصاد، وذلك لبحث كيفية الخروج من التداعيات والتحديات التي تمر بها الدولة المصرية في الوقت الحالي. 

وأوضح مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مجلس الأمناء أتاح ما يقرب من أسبوعين لتلقي كافة المقترحات والرؤى لإيجاد حلول فعالة لإنهاء الأزمة الاقتصادية الحالية، مطالبًا كافة الجهات والقوى الوطنية المختلفة بإرسال كافة مقترحاتهم وآرائهم بشأن الأوضاع الاقتصادية . 

مجلس أمناء الحوار الوطني 

الاحزاب المصرية في حالة انعقاد مستمر استعدادًا للحوار الوطني 

وفي نفس السياق، أعلنت الأحزاب المصرية أنها في حالة انعقاد مستمر استعداداً للمرحبة الثانية للحوار الوطنى: 

وأوضح حزب الجيل الديمقراطي، أن أمانته العامة في حالة تأهب قصوى استعدادًا للمرحلة الثانية من الحوار الوطني. 

وأكد محمود عز، الامين العام المساعد لحزب الجيل الديمقراطي، أن حزب الجيل يعد كافة أوراقه وملفاته المتعلقة برؤى ومقترحات الحزب لتقديمها للحوار الوطني في مرحلته الثانية، مؤكدًا أن الحزب يقوم بجولات ميدانية على أرض الواقع في كافة ربوع الجمهورية لمعرفة كافة المشاكل التي تواجه المواطن المصري البسيط، وذلك لدراستها من قبل خبراء ومتخصصين ثم رفعها للحوار الوطني. 

هذا وأعلن حزب المستقلين الجدد، أن هيئته العليا في حالة انعقاد دائم، موضحًا أن الحزب في الفتره القادمة سيعكف على تقديم قضايا ملحة تشغل بال المواطنين. 

وأشار نائب رئيس الحزب الدكتور حمدي بلاط، أن الحزب في الوقت الحالي يعد اوراقه وملفاته الخاصة بكافة المعوقات الاقتصادية، ووضع مقترحات قابلة للتنفيذ ودراستها من قبل الهيئة العليا للحزب، استعدادًا لتقديمها على مائدة الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي