عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد تحسن حالة الطقس في مصر وارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد حالة الطقس في مصر انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة، حيث هبطت درجات الحرارة ملستويات أقل من 16 درجة مئوية، وسط سقوط أمطار على معظم أنحاء البلاد، والذي زادت معه محركات البحث من قبل المتفحين للاستعلام عن موعد تحسن حالة الطقس في مصر فضلا عن موعد ارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس

وينشر موقع تحيا مصر موعد تحسن حالة الطقس في مصر إضافة إلى موعد ارتفاع درجات الحرارة، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه وكشفته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي تعطي بيانًا تفصيليلا موضحًا بتوقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.

موعد تحسن حالة الطقس في مصر

في هذا الصدد، بينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة غدا الجمعة، فيما يشهد الطقس بداية من يوم السبت القادم تحسن تدريجي في درجات الحرارة مع تلاشي فرص سقوط الأمطار.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، على لسان عضو المركز الإعلامي بالهيئة، الدكتورة منار غانم، أن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصاحبة لحبات البرد على المناطق الساحلية وسوف تمتد الأمطار إلى المحافظات الداخلية، وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

تقلبات في حالة الطقس تشهدها مصر

فيما أوضح مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للارصاد الجوية، أن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها جمهورية مصر العربية منذ بداية الأسبوع، مشيرا إلى أن هناك انخفاضات شديدة في درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، مع تساقط حبات الثلج على بعض المناطق، نتيجة تأثرنا بالمنخفض القطبي.

وأضاف، أن المواطن عليه أن يرتدي ملابس ثقيلة لو اضطر للخروج مساء، متابعا: "البالطو نخرجه من الدولاب، ونتغطى كويس خلال النوم حتى لا نتعرض لنزلات البرد".

حالة الطقس في مصر

ولفت المركز إلى أن فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى لازالت قائمة، على أن تقل الأمطار وتصبح من متوسطة إلى خفيفة بعد غدٍ السبت.وتابع: "منتصف الأسبوع القادم سترتفع شوية درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ4 درجات، ونعود من جديد للأجواء الشتوية التقليدية".

حالة الطقس غدا الجمعة

وفيما يخص حالة الطقس غدا الجمعة، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تابع موقع تحيا مصر علي