عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيزنس| أمين الفتوى يكشف رأي الدين في الزواج من امرأة لمالها.. شاهد

الدكتور عمرو الورداني،
الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى

كشف الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، عن قيام احد الأشخاص بالزواج من امرأة من أجل مالها أن هذا يعتبر بيزنس أم لا.

وذكر أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم،  علمنا إن المرأة تنكح لأربع مالها وجمالها وحسبها وحسبها ودينها، فكل ده مشروع، لكن إذا زادت الأمر وتحول الأمر من وسيلة إلى غاية، فهنا السيدة ستشعر أنه تزوجها من أجل مالها ".

وتابع أمين الفتوى: "الست لما الراجل يتزوجها عشان وظيفتها بتحس انه بيتزوجها عشان مرتبها، وبالتالى مهما كانت وظيفة الزوجة أو مرتبها لازم تاخد مصروف من زوجها ".

حكم المراهنات
 

كشف الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن إجابة لسؤال حول حكم المراهنات مقابل المال أو الطعام أو أي أمر مقابل الرهان على حدث معين.  

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية الناس، بأن المراهنات حرام، ولو تم الرهان على ١٠ جنيه لو حدث إن فريق كذا فاز أو الحدث ده حدث فهو حرام في الشريعة الإسلامية"، ووفي حالة قول شخص أنا هعزمكم كلكم لو فاز الفريق هذا ليس به شيء وتجوز". 

وفي سياق أخر  قال الدكتور ربيع الغفير، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن الغفلة عن ذكر الله سببا في قلة البركة، لافتا إلى أن مصدر البركة فى حياتنا هي وجود صلة مع الله، وهذا يكون بكثرة الذكر والصلاة والصدقة.

وأوضح الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: "الله هو مصدر البركة والسعادة، لو عاوز الصلة مع الله خليها بالدعاء والذكر والصلاة وصلة الرحم، والصدقة فى السر والعلنية".

وتابع: "فى بسط وقبض فى البركة، يبقى لازمنا نفوز بالبسط بالإنفاق بالصدقة".

اغتنام وقت البكور

وفي سياق متصل قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، إن افضل عمل يقوم به الانسان يكون اغتنام وقت البكور، لافتا إلي أن وقت الإنسان يبدأ من صلاة الفجر. 

وتابع وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "يفضل لو قبل الفجر بصلاة ركعتين لله سبحانه وتعالى، وهو الوقت الذى يتقرب فيه الله لعباده ويسال هل من سال اعطيه هل من تائب اتوب عليه".

واستكمل: "ابدا يومك بوقت البكور، لو انت موظف او صاحب شركة، او مسؤول،  ابدا يوم مع الله سبحانه وتعالى، تخيل اليوم هيكون عامل إزاى، كل هذه مقومات تجعل العمر واليوم كله خير وبركة".

تابع موقع تحيا مصر علي