عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد أبرز أنشطة الرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي.. «لقاءه مع المنفي.. وتوقيع اتفاقية مشروع تعزيز الزراعة الذكية بقيمة 10 ملايين دولار كندى.. ووفد مندوبين للتعزية»

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي

تحرص القيادة السياسية المصرية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توطيد العلاقات مع الدول الأخرى، لاسيما الدول العربية الشقيقة، كما تسعى الدولة لتحقيق التعاون العربي والاقليمي من أجل مزيد من النفع العائد على الدولة المصرية والعلاقات الخارجية، ويرصد موقع تحيا مصر، أبرز ما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار الأسبوع الماضي، حيث أنه في اطار توطيد العلاقات الثنائية بين مصر وليبيا، قام الرئيس السيسي باستقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، بقصر الاتحادية، أمس الخميس، مؤكدًا حرص مصر وعملها على حماية وحدة الأراضي الليبية، ودعم مؤسسات الدولة الليبية بما يمكنها من عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، من أجل تحقيق الاستقرار، هذا بالإضافة لتحقيق التنمية في ليبيا.

مصر تحرص على توحيد مؤسسات الدولة الليبية

وتحرص جمهورية مصر العربية على توحيد مؤسسات الدولة الليبية، وهو ما ثمنه رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، كما ثمن دور مصر الداعم لليبيا على جميع الأصعدة، وخلال اللقاء قام استعرض رئيس المجلس الرئاسي الليبي، باستعراض تطورات المشهد السياسي الليبي وما يبذله المجلس الرئاسي من جهد لتوحيد رؤى مختلف الأطراف الليبية.

لقاء الرئيس السيسي بمحمد يونس المنفي

السيسي يؤكد ترسيخ وحدة وأمن الدولة الليبية

وشهد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، بقصر الاتحادية  تأكيدات لضرورة ترسيخ وحدة وأمن الدولة الليبية، وخروج الجنود المرتزقة من ليبيا، مع التأكيد على ضرورة العمل على تفعيل إرادة الشعب الليبي الشقيق والحفاظ على مقدراته ومصالحه العليا من خلال تعزيز قدرات مؤسسات الدولة الليبية للقيام بدورها واستكمال مسار الانتخابات.

تحيا مصر يرصد ما قام به السيسي على مدار أمس الخميس

وفي اطار رصد ما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار الأسبوع الماضي، فإنه كان قد وافق على الاتفاق الفرعي بين حكومة مصر وكندا بتنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي، بقيمة 10 ملايين دولار کندي، وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس الخميس، بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 403 لسنة 2023.

اتفاقية مشروع تعزيز الزراعة الذكية

وجاء نص القرار الصادر كالآتي: "ووفق على اتفاقية الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي لتعزيز القدرة على التكيف لدى المجتمعات الريفية الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية في الأراضي القديمة والجديدة بدلتا النيل وصعيد مصر بقيمة 10 ملیون دولار کندي، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق".

لقاء الرئيس المصري برئيس المجلس الرئاسي الليبي

السيسي يهنئ رئيس جمهورية ناورو بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال

وكان قد بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية ناورو الرئيس ديفيد رانيبوك أديانج، يوم الأربعاء الماضي بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال.

الرئيس السيسى يوفد مندوبين للتعزية في وفاة عبدالوهاب سيد أحمد وليلى صادق جوهر

وخلال الاسبوع الماضي، فقد أوفد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، كلًا من العميد خالد على محمد، لتقديم واجب العزاء فى وفاة الدكتور عبدالوهاب سيد أحمد، والعميد تامر سعد للتعزية فى وفاة ليلى صادق جوهر، وإبلاغ أسرتيهما خالص العزاء والمواساة.

تابع موقع تحيا مصر علي