عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول بـ الحوار الوطني يكشف موعد امنطلاقة المرحلة الثانية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يترقب الجميع انطلاقة المرحلة الثانية من الحوار الوطني، والتي يركز فيها على المحور الاقتصادي، في ضوء التحديات التي يمر بها القطاع سواء على مستوى سعر الصرف وانتشار السوق الموازية، أو على مستوى معدلات التضخم التي ارتفعت لمستويات غير مسبوقة، فضلا عن ما يتصل بالقطاع من ملفات مهمة تحتاج إلى تصورات جديدة للعمل عليها.

ومنذ إعلان إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني عن استئناف المرحلة الثانية من الحوار، وتلقي التصورات الخاصة من المشاركين بشأن التحديات الاقتصادية الراهنة عبر الأمانة الفنية للحوار، يتساءل الجميع عن موعد انطلاقة الحوار والجلسات التي سيحدد مجلس الأمناء موعدها فيما بعد.

الحوار الوطني

موعد انطلاق الحوار الوطني الاقتصادي

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار في الحوار الوطنى، عن موعد بدء جلسات الحوار الوطني، حيث ذكر أن المرحلة الثانية من الجلسات ستبدأ فى فبراير الجارى.

وذكر أيمن محسب، أن الدعوة لحوار اقتصادى عميق، يعني أن يكون أكثر دقة وأقرب للتنفيذ، وليس مجرد طرح أطروحات، لافتا إلى أنه يجب أن تكون  الأطروحات المقدمة قابلة التنفيذ مع طريقة التنفيذ، مشيرًا إلى أنه يتم تناول الأطروحات مع الخبراء والمتخصصين للخروج بأجندة حقيقية سريعة، مؤكدا أن الاقتصاد العالمي كله يمر بأزمات كبيرة.

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قد أعلن عن استقبال الآراء والمقترحات من المشاركين في الحوار مكتوبة في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي الذي سيكون له أولوية المناقشات في الفترة المقبلة، وذلك حتى 11 فبراير 2024، ليتم عرضها ومناقشتها لبناء توافق وطني لتعزيز المساحات المشتركة بين الجميع.

المشاركة في الحوار الوطني الاقتصادي

ويمكن المشاركة بالآراء والمقترحات في الحوار الوطني، من خلال وسائل الاتصال التي رصدها تحيا مصر، وجاءت كالتالي:
⚫️ واتساب: 
+201025521555
+201093888833
⚫️ البريد الإلكتروني: 
[email protected]

الحوار الوطني أوجد مساحات مشتركة ويسعى لحل الأزمة الاقتصادية

وفي هذا الصدد، ذكر مجلس الأمناء في بيان أصدره، أن الحوار الوطني، أوجد مساحات مشتركة، من أجل الوصول إلى الأفضل.. فالوطن يحتاج إلى كل رأي ورؤية.وأضاف مجلس الأمناء من خلال الصفحة الرسمية للحوار على "فيسبوك": مع استئناف فعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية.

هذا، ويركز الحوار الوطني في مرحلته الثانية على الشق الاقتصادي، حيث سيتم تناوله بشكل  أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي