عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صناعة النواب: استئناف جلسات الحوار الوطني يسهم في الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة

 النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

أعلن النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن ترحيبه ببيان مجلس أمناء الحوار الوطني، الذى أعلن فيه تلبيته لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تنظيم حوار وطنى اقتصادي من أجل مناقشة القضايا الاقتصادية بشكل أكثر عمقا.

 تنظيم حوار وطني اقتصادي من أجل مناقشة القضايا الاقتصادية يؤكد رغبة القياددة السياسية في استكمال مسار الإصلاح

وأشاد النائب شحاته أبو زيد، في تصريحات يرصدها تحيا مصر، باستئناف جلسات الحوار الوطني جلسات عبر انطلاق المرحلة الثانية، مؤكدا أن هذه النسخة ستنطلق من خلال مناقشة الأوضاع الاقتصادية استجابة لدعوة الرئيس السيسي.

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في نسخته الثانية استجابة للرئيس السيسي لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة بتناول عميق وشامل للتوصل لحلول واقعية لمعالجة كافة التحديات الاقتصادية يعكس رغبة القيادة السياسية في تحسين الأحوال المعيشية للمصريين.

شحاته أبو زيد: إجراء حوار وطني يناقش كافة الملفات الاقتصادية يعد فرصة حاسمة لمعالجة المشكلات الاقتصادية

وأوضح النائب شحاته أبو زيد، أن إجراء حوار وطني يناقش كافة الملفات الاقتصادية يعد فرصة حاسمة لمعالجة المشكلات الاقتصادية المختلفة التى تواجهنا، لافتا أن استئناف جلسات الحوار الوطني يسهم في الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

مجلس أمناء الحوار الوطني: استئناف فعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية..وتحديد أسبوعين لاستقبال التصورات
 

وفي وقت سابق، أعلن مجلس أمناء الحوار الوطنى استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسيعلى أن يركز الحوار في مرحلته الثانية على تناول أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية.

وثمن مجلس أمناء الحوار الوطني اهتمام وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية الحوار الوطني وضرورة استكماله بشكل أكثر فاعلية نظرًا للحيوية التي حققها في مرحلته الأولى.

كما سيتم طرح وثيقة "أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030"، التي استقبلها مجلس الأمناء كأولوية في الجلسات وذلك وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، فضلا عن أن مجلس الأمناء سيناقش في اجتماعه القادم سبل التعاون مع الحكومة لمتابعة مراحل تطبيق الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى للحوار، مع استكمال القضايا والموضوعات في المحورين السياسي والمجتمعي، لنتوجه معا نحو بناء الجمهورية الجديدة، التي يتشارك في بناءها كل أبناء الوطن الذي يتسع لهم جميعا، ولا يفسد الاختلاف في الرأي بينهم لهذا الوطن قضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي