عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني شريك أساسي في عملية التنمية.. برلمانيون: يعكس رغبه الرئيس في تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أعلن برلمانيون، عن ترحيبهم ببيان مجلس أمناء الحوار الوطني، الذى أعلن  فيه استئناف أعمال الجلسات للمرحلة الثانية استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتركيز على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات الراهنة.

النائب شحاته أبو زيد: استئناف جلسات الحوار الوطني يسهم في الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة

أعلن النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن ترحيبه ببيان مجلس أمناء الحوار الوطني، الذى أعلن فيه تلبيته لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تنظيم حوار وطنى اقتصادي من أجل مناقشة القضايا الاقتصادية بشكل أكثر عمقا.

الحوار الوطني

وأشاد النائب شحاته أبو زيد، في بيان له يرصده تحيا مصر، باستئناف جلسات الحوار الوطني جلسات عبر انطلاق المرحلة الثانية، مؤكدا أن هذه النسخة ستنطلق من خلال مناقشة الأوضاع الاقتصادية استجابة لدعوة الرئيس السيسي.

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في نسخته الثانية استجابة للرئيس السيسي لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة بتناول عميق وشامل للتوصل لحلول واقعية لمعالجة كافة التحديات الاقتصادية يعكس رغبة القيادة السياسية في تحسين الأحوال المعيشية للمصريين.

وأوضح النائب شحاته أبو زيد، أن إجراء حوار وطني يناقش كافة الملفات الاقتصادية يعد فرصة حاسمة لمعالجة المشكلات الاقتصادية المختلفة التى تواجهنا، لافتا أن استئناف جلسات الحوار الوطني يسهم في الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وكيل شباب الشيوخ: استكمال جلسات الحوار الوطني خطوة تؤكد رغبة القيادة السياسية لحل جميع المشكلات

أكد النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن استكمال جلسات الحوار الوطني ووضع ملف الاقتصاد على رأس أولويات المرحلة الثانية يعد خطوة مهمة تؤكد رغبة القيادة السياسية في وضع حلول لجميع المشكلات والأزمات الاقتصادية الراهنة.

الحوار الوطني

وأوضح النائب أحمد دياب، في بيان له، أن استئناف جلسات الحوار الوطني يأتي في توقيت صعب للغاية، مشيرا إلى أن النسخة الثانية من جلسات الحوار الوطني ستكون  أكثر فاعلية وعملية من خلال إشراك كافة فئات المجتمع لمناقشة جميع القضايا والمشكلات التي يعاني منها الوطن وسيكون على رأسها  الأزمة الاقتصادية.

وثيقة أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري 

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إلى أن وثيقة «أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 – 2030»، ستكون مطروحة على طاولة المرحلة الثانية من الحوار الوطني، مؤكدا أن هذه الوثيقة مخصصة للأوضاع الاقتصادية الحالية.

الحوار الوطني

وتابع النائب أحمد دياب: الدولة تسعى من خلال جلسات الحوار الوطني لبحث سبل التخفيف عن المواطن المصري وعمل كل ما يصب في مصلحته لتجاوز أعباء المرحلة الراهنة، موضحا أن الجميع ينتظر من المرحلة الثانية للحوار عرض رؤى وأفكار واقعية قابلة للتنفيذ.

تابع موقع تحيا مصر علي