عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

٨٥ هدف| أمريكا تكشف تفاصيل ضرباتها الجوية على مواقع إيرانية بالعراق وسوريا

قصف جوي
قصف جوي

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن تفاصيل الضربات الأمريكية على مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني في العراق وسوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنه تم تنفيذ ضربات ضد 85 هدفا بعدد من الطائرات انطلق بعضها من الولايات المتحدة.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أنه تم تنفيذ ضربات على مواقع للحرس الثوري وفيلق القدس ووكلاء لـ إيران في العراق وسوريا، وتم استهداف مراكز سيطرة وتحكم واستخبارات ومستودعات وصواريخ.

وتابعت القيادة المركزية الأمريكية أنه تم تنفيذ ضربات بـ العراق وسوريا ضد مواقع للحرس الثوري وميليشيات موالية لإيران.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" نقلا عن مسؤول أمريكي أن الضربات العسكرية الأمريكية قد بدأت في سوريا، في إطار الرد على الهجوم الذي تسبب بمقتل 3 جنود بقاعدة أمريكية في الأردن.

ونقلت قناة "فوكس نيوز" عن مسؤول دفاعي أمريكي قوله إن الضربات الأمريكية في سوريا كانت من منصات متعددة، وهي بداية حملة طويلة لاستهداف الجماعات الموالية لإيران خلال الأيام المقبلة".

وهاجمت طائرات مسيرة مجهولة، مقرات تابعة لجماعات موالية لإيران في ريف الميادين والبوكمال شرقي سوريا.

وبحسب مصدر ميداني فإن "المسيرة، على الأغلب انطلقت من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور".

وأفاد التلفزيون السوري، بمقتل عدد من الأشخاص وسقوط جرحى جراء هجمات شنتها الطائرات الأمريكية على عدد من المواقع في البادية والحدود السورية العراقية.

ونفذت الطائرات 4 جولات من الغارات على مواقع للفصائل المسلحة بدير الزور، 3 منهم على الميادين وجولة واحدة على البوكمال، فيما لاتزال طائرات الاستطلاع تحلق بشكل مكثف في أجواء المنطقة.

وكشف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فجر اليوم السبت، عن تفاصيل الضربات الجوية الأمريكية اليوم على أهداف فيلق القدس الإيراني والجماعات المرتبطة به هي بداية الرد.

وقال أوستن إن القوات الأمريكية شنت اليوم ضربات على 7 منشآت تضمنت أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا.

توجيهات الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن الرئيس جو بايدن أصدر إجراءات إضافية لمحاسبة الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له على هجماتهم على القوات الأمريكية وقوات التحالف. وسوف تتكشف هذه الإجراءات في الأوقات والأماكن التي نختارها.

وأضاف: "نحن لا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر، لكن الرئيس وأنا لن نتسامح مع الهجمات على القوات الأمريكية. سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن الولايات المتحدة وقواتنا ومصالحنا".

حديث بايدن عن رد الولايات المتحدة

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن رد الولايات المتحدة على الهجوم على قاعدة "البرج 22" في الأردن ومقتل 3 جنود أمريكيين إثره، بدأ اليوم، وسوف يستمر في الأوقات والأماكن التي تختارها واشنطن.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد أهداف مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات مسلحة تابعة له.

تابع موقع تحيا مصر علي