عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

تحيا مصر

يبحث العديد من المواطنين عن حالة الطقس قبل الخروج من المنزل وخاصة أن هذه الفترة يشهد الطقس حالة من التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الرعدية، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت 3 فبراير حتى الخميس 8 فبراير 2024، مشيرة إلى أنه اعتبارًا من الإثنين 5 فبراير 2024، هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم السبت 

حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه  يسود اليوم طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد كما تظل الأجواء شديدة البرودة، ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم 

 أما بالنسبة للأمطار فتنحصر فرص سقوط الأمطار لتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

كما تعود فرص تكون الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

درجات الحرارة اليوم 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من (6 إلى 7 درجة مئوية)، مع وجود فرص لتكوّن الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى «أقل من صفر درجة مئوية».

درجات الحرارة اليوم 

حالة الطقس يوم الأحد 4 فبراير 2024

واعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس يوم الأحد القادم، حيث تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة «بنسبة حدوث 30% تقريبًا»، إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الإثنين 5 فبراير 2024

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس يوم الإثنين، حيث تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة «بنسبة حدوث 40% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الثلاثاء 6 فبراير حتى الخميس 8 فبراير 2024

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الى حالة الطقس من الثلاثاء حتى الخميس (من الساعة الـ 4 حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

تابع موقع تحيا مصر علي