عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: كان يجب إقالة المدير الفني فيتوريا فور انتهاء البطولة الإفريقية

 رئيس المجلس الأعلى
رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القوى الناعمة في مصر مصدر إلهام للمنطقة العربية كلها، مستشهدًا بدور الراحلة "أم كلثوم"التى تحل ذكرى وفاتها ال 49 يوم 3 فبراير-حينما كان في العراق منذ عاميين وكان يجلس بجوار رئيس الوزراء العراقي تم إذاعة أغنية " بغداد يا قلعة الاسود "لأم كلثوم والتي تم انتاجها عام 1958 وأهداها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر للعراق بمناسبة الثورة.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يؤكد الفن المصري حامل مشاعل والوعي

وقال جبر خلال لقائه ببرنامج "مانشيت"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامي جابر القرموطي، إن الفن المصري هو حامل مشاعل والوعي، مضيفًا أن أم كلثوم كانت هي الأيقونة و"زعيمة الفن فى  الوطن العربي" عليها، كما كان لها دول كبير في حرب 1967 في المجهود الحربي والأغاني الوطنية الكثيرة التي كانت تشد الأمة وتتخلص من أعباء الهزيمة.

وأضاف أنه لا يمكن إقصاء أي فنان أو إبعاده، مضيفًا أن شهادة ميلاد أي فنان عربي كانت تصدر في القاهرة، لأنه لا يمكن نقل الفن المصري أو السطو عليه ،وخلاصة ثقافة وتاريخ ومواهب، وشعب متعدد الثقافات.

ولفت إلى أنه في وجدان المصريين يوجد فن "الموشحات"، والذي تعتبر من علامات شهر رمضان ، حيث إن مصر تتمتع بـ"خلطة" من الفن والتدين والحرية التي تعتبر من مقومات الشخصية المصرية.

وذكر أنه علينا أن نعيد الإنسان المصري إلى الهوية المصرية، مضيفًا أن المصريين لا يعرفون الغلظة والعنف والقوي والبطش ولكن المحبة وخلطة الدين الذى يفجر فى الناس أحلي ما فيهم، مشيرًا إلى أن الشخصية المصرية هي الهدوء والتسامح والعطف، ولكن بدأت تتغير فى الفترة الأخيرة، وموضوع الفن المصري محتاج كشافين وإعادة إحيائه.
وعن المنتخب الوطني، أكد جبر أنه كان يجب إقالة المدير الفني فيتوريا فور انتهاء البطولة الأفريقية، مضيفًا أن ردوده تبريرات وهمية و"لو ابتلعنا هذا الطعم يبقى مفيش أمل".

كرم جبر: اتحاد الكرة بالتركيبة الموجوده به غير صالح لإدارة اللعبة

وأضاف أنه لا يري بديل محلي يمكنه تدريب المنتخب، لأن الجميع محملا انتقادات عنيفة قبل أن يبدأ عمله ولن يستطيع العمل بسبب صراع الناديين التي كانت أشبه بالمطحنة، مضيفًا أن البديل يجب أن يكون مدرب أجنبي ولكن براتب أقل كثيرًا ويجب أن تكون هناك شفافية في إبرام العقود لأنه ليس سر حربي.
وأشار إلى أن اتحاد الكرة بالتركيبة الموجوده به غير صالح لإدارة اللعبة، ولذلك يجب أن يتم تشكيل لجنة فنية استشارية مثل الموجوده في كل دول العالم، فانت تحتاج خبرات مصرية لمعرفة قدرات المدرب والنتائج وخطة المدرب، وكذلك اختيارات اللاعبين.
 وأضاف أنه من الدهاء أن يتم وضع شرط في التعاقد مع فيتوريا بأنه غير ملتزم بالأمم الأفريقية ولكن كأس العالم فقط، وأتوقع أنه مع بداية الدوري سيبدأ صراع النقطة ولم يتم التفكير في أي شئ، مضيفًا أنه هناك حالة من عدم الثقة أصبحت موجوده بين الجمهور وفيتوريا وسوف يترصدون له، لذلك عليه الرحيل.

تابع موقع تحيا مصر علي